اجتماعيات

12:15 مساءً EET

“مصر 11” تنعى ببالغ الاسى والحزن وفاة الفنان القدير حسن مصطفى

توفي اليوم الثلاثاء، الفنان المصري القدير حسن مصطفى عن 81 عامًا، بعد صراع مع المرض.

الفنان حسن مصطفى ولد عام 1933، وله أعمال مسرحية عديدة، أشهرها دور الناظر في المسرحية الكوميدية الشهيرة “مدرسه المشاغبين”، ودور الأب في المسرحية الكوميدية الشهيرة “العيال كبرت”، كما شارك الفنان الراحل فؤاد المهندس في العديد من مسرحياته، وكذلك شاركه العديد من الأفلام السينمائية، كما أنه يتمتع أيضًا برصيد كبير من المسلسلات التلفزيونية من أبرزها “بكيزة وزغلول” و”البخيل وأنا” و”رأفت الهجان” ومسلسل الأطفال الشهير “بوجي وطمطم” إضافة إلى مسلسلات إذاعية، وكان خبر وفاته نزل كالصاعقة على كل محبيه من الاصدقاء الفنانين وعلى راسهم.

 

الفنان منير مكرم، الذى أعرب عن حزنه الشديد، لسماع هذا الخبر المحزن، داعيًا الله أن يرحم صديقه ويدخله فسيح جناته مؤكدًا أن جنازته ستشيع اليوم من مسجد مصطفى محمود.

 

أما الفنان ياسر صادق، مدير مسرح السلام الحديث نعى صديقه بكلمات مؤثرة قائلًا:” وداعا ياعمنا وداعا ياحضرة الناظر وداعا يابابا حسن مصطفى وعزاءنا أنك تلاقي ربك في شهر شعبان المبارك شهر رسول الله صلى الله عليه وآله وسلّم”.

 

وقدم أيضًا خالص التعازى الأب بطرس دانيال قائلًا:” نقدم تعازينا القلبية في رحيل ناظر المدرسة الفنان القدير حسن مصطفى بعد رحلة مع المرض طالبين من الله الرحمة له والعزاء لذويه وكل محبيه.

 

 

كما أعرب الشاعر الغنائى إيمن بهجت قمر عن حزنه الكبير لوفاة الفنان حسن مصطفى، مؤكدًا أن والده الثانى توفى، قائلًا:”النص التاني لأبويا راحله النهارده وروَّح حسن مصطفى

تعازينا لأسرته الكريمه.

 

 

كما نعت الفنانة غادة إبراهيم الراحل حسن مصطفى قائلة:” البقاء لله في وفاة حضرة الناظر الفنان القدير الخلوق حسن مصطفي صاحب أروق وأحلى ضحكة وأطيب وأحن قلب فنان كوميديا الزمن الراقي عزائي لزوجته القديرة ميمى جمال وبناته وكل أسرته ومحبيه

الله يرحمه ويحسن مثواه.

 

 

وتقدم أيضًا الملحن الموسيقى عمرو مصطفى، بخالص التعازى لأسرة الراحل، متمنيًا من الله أن يرحمه ويدخله فسيح جناته.

 

 

أما السيناريست وليد يوسف، فنعى الراحل بكلمات محزنه قائلًا:” عم حسن الجميل مات اول ايام شهر شعبان اللهم ارحمه رحمه واسعه بقدر ما امتعنامع السلامه يابابا حسن.

 

 

ونعى الفنان حسن حسنى، صديقه داعيًا له بالرحمة والمغفرة، مؤكدًا أنه صديق عمره وحبيب قلبه.

 

 

كما نعى أيضًا الفنان خالد الصاوى، صديق مهنته حسن مصطفى، داعيًا الله أن يغفرله ويرحمه ويدخله فسيح جناته.

 

 

وعن الفنان أحمد السقا، فقال متاثرًا بالخبر الحزين،عم حسن الجميل مات اول ايام شهر شعبان اللهم ارحمه رحمه واسعه بقدر ما امتعنامع السلامه يابابا حسن.

 

 

ونعى أيضًا الفنان وائل عبد العزيز، الراحل حسن مصطفى قائلًا:” وفاة الفنان حسن مصطفى 81 عامًا والجنازة بعد العصر.

التعليقات