فن

08:32 صباحًا EET

السبكى: فيلم “عنتيل الزمالك” للضحك فقط

قال المنتج محمد السبكى إنه يجرى حاليا جلسات عمل مبدئية مع النجم أحمد عز، والمخرج محمد سامى للوقوف على تفاصيل، فيلم «عنتيل الزمالك».

وأضاف السبكى أن الفيلم اجتماعى كوميدى، ويحمل إسقاطا على انتشار ظاهرة «العناتيل»، التى انتشرت مؤخرا فى عدد من أقاليم مصر، لافتا إلى أن العمل لن يحمل أى مشاهد ساخنة أو خادشة للحياء، بل يرصد حياة شاب متعدد العلاقات النسائية.

مؤكدا أن سبب إقباله عليه هو الرغبة فى تقديم كوميديا جادة، وعلق: «الناس محتاجة تضحك من قلبها بجد خاصة بعد انتشار ظواهر البلطجة والفقر وارتفاع الأسعار»، لافتا إلى أن كل هذه العوامل أصابت الناس بالإحباط والاكتئاب فى الشوارع، وجعلتهم يقبلون على أشياء لا يدركون نتائجها ومخاطرها.

وأشار «السبكى» إلى أن بدء تصوير الفيلم سيكون بعد عيد الفطر مباشرة، وخلال هذه الفترة سيتم ترشيح باقى الفنانين المشاركين، موضحا أن العمل يحتاج إلى 4 بطلات جارٍ ترشيحهن، على أن يتم الاستقرار عليهن وباقى الفنانين المشاركين خلال الشهر الجارى.

وأكد «السبكى» أنه تعاقد أيضا خلال اليومين الماضيين، مع عدد من الوجوه الشابة التى لمعت مؤخرا فى مسرحية «تياترو مصر» مع الفنان أشرف عبدالباقى، وعلى رأسهم الفنان عمر مصطفى متولى، لتقديم فيلم جديد جارٍ تحضيره، يكتبه مجموعة من الشباب الجدد فى مجال السيناريو، مشيرا إلى أنه يجرى حاليا ترشيح مخرج الفيلم، ليبدأ تصويره نهاية شهر مايو الجارى، ولفت السبكى إلى أن الدولة لابد أن يكون له دور تجاه هذا الأمر، وأن تهيئ الشباب الجدد للإبداع.

خاصة فيما يتعلق بمجال الكتابة وليس التمثيل أو الإخراج فحسب، معتبرا أن النص الجيد هو أبرز وأهم عناصر العمل السينمائى.

التعليقات