عرب وعالم

10:43 صباحًا EET

داعش يهاجم المقار الأمنية في الرمادي

هاجم تنظيم (داعش) مقار القوات العراقية في مدينة الرمادي مركز محافظة الأنبار اليوم (السبت)، غداة سيطرته على المجمع الحكومي فيها، بينما تحاول هذه القوات شن هجمات برية وجوية مضادة.

وأعلن التنظيم بعد سيطرته على المجمع وسط المدينة الجمعة، شن هجمات انتحارية على «مقرات للجيش والشرطة» في شمال الرمادي، بحسب بيانات تداولتها حسابات إلكترونية تابعة للتنظيم.

وقال قائم مقام الرمادي دلف الكبيسي، إن «القوات الأمنية وبمساندة مقاتلي العشائر تمكنوا صباح اليوم، من صد هجوم للتنظيم بواسطة ثلاث مركبات مفخخة مدرعة يقودها انتحاريون حاولوا اقتحام مقر اللواء الثامن».

وأوضح المسؤول الذي ما زال في المدينة، أن القوات الأمنية «تمكنت من صد الهجوم» باستخدام صواريخ مضادة للدروع، ما «أسفر عن تدمير تلك المركبات وقتل الانتحاريين»، وإصابة خمسة جنود جراء عصف التفجيرات.

ويقع مقر اللواء الثامن في شمال الرمادي، ويفصله نهر الفرات عن مقر قيادة عمليات الأنبار. ويعد الموقعان العسكريان من المناطق القليلة التي لا تزال تحت سيطرة الحكومة في الرمادي.

وأدى الهجوم الواسع للتنظيم في الرمادي بدءاً من مساء الخميس، إلى نزوح الآلاف من المدنيين من الأحياء التي تقدم المتطرفون فيها.

التعليقات