الحراك السياسي

07:17 مساءً EET

بالفيديو كلمة الرئيس السيسى للشعب المصرى

 قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن هناك فجوة كبيرة بين ما يتم انتاجه من الكهرباء وما نحتاجه للاستهلاك، مضيفا أننا تحركنا لتوفير 3600 ميجا وات

يتم إنتاجها خلال أغسطس القادم.

 

وأضاف السيسي، خلال كلمته الشهرية للمصريين، أن الدولة ستعمل على توفير 3000 ميجا وات اخرى بنهاية ديسمبر القادم، موضحًا أن الدولة تعمل أيضاً على رفع كفاءة شبكات الكهرباء ومحطات التحكم.

 

وتابع: “ستتم إضافة نحو 6500 ميجا بحلول ديسمبر المقبل بما يعنى حل مشكلة الكهرباء تقريبًا نهائيًا“.


وجود خطاب دينى سليم غير مشوش لمواجهة الإرهاب فى سيناء

 

وأضاف السيسى خلال كلمته الشهرية للشعب للاطلاع على آخر المستجدات ” انتهينا من الدراسات الخاصة بتطوير وتعمير سيناء والجهود المبذولة فى تجديد الخطاب الدينى لا ترتقى لمستوى التحدى الموجود

 

وأكد السيسي أن الجهاز الإدارى بالدولة مشكلة معقدة لأنه مرتبط بأكثر من 6.5 مليون مصرى يعملون به

 

وأعرب الرئيس عن أمله فى حل أزمة الجهاز الإدارى بالدولة خلال عام ونصف العام من الآن

 

وأكد أنه سوف يتم إطلاق مجموعة من المشروعات متعلقة بالتنمية خلال الفترة المقبلة خصوصا فى سيناء.

 أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، في كلمته الشهرية إلى الشعب، على المستوى الصحي والطبي مشيرا إلى الإعلان عن مبادرة مكافحة فيروس C وإنتاج الدواء بواقع مليون جرعة سنويًا.

 أشار الرئيس عبدالفتاح السيسي، إلي أن تحسين شبكة الطرق يستهدف الوصول إلى مناطق كثيرة لم يسهل الوصول إليها، متابعًا أن شبكة الطرق القومية تستهدف تحقيق الاتصال بين المدن المصرية وتشجيع الاستثمار وتوفير فرص عمل.

 

 المحدد لها، موضحًا أن شبكة الطرق القومية تسهل الوصول إلى أماكن بالدولة كان الوصول إليها بشكل مباشر أمرا بالغ الصعوبة.

 

وتابع: “الطريق الدائري الإقليمي يربط أكثر من 20 محافظة مع بعضها البعض”، مضيفاً: “الطريق الدائري الإقليمي سيربط أكثر من 20 محافظة بشكل مباشر”.

 

وأوضح أن عدد القرى الأكثر احتياجا أكثر من 4500 قرية بينهما 1200 أشد احتياجا، لافتًا إلي أن لدينا نحو 1200 قرية هي الأكثر احتياجا ونعطيها الأولوية في سياق عملية التنمية والتطوير.

وعد الرئيس عبد الفتاح السيسي، المصريين بتوزيع نحو 10 ألاف ماشية للقري الأكثر احتياجاً، قبل حلول شهر رمضان الكريم.

 

وأضاف “السيسي”، خلال حديثه الشهري الثالث للشعب المصري، “تحركنا لتوفير 3600 ميجا وات يتم إنتاجها خلال أغسطس القادم، وسنعمل على توفير 3000 ميجا وات اخرى بنهاية ديسمبر القادم، مؤكداً نعمل على رفع كفاءة شبكات الكهرباء ومحطات التحكم.

 

 أشار الرئيس عبدالفتاح السيسي، إلي أن العاصمة الإدارية الجديدة سيعمل فيها كل المصريون، مضيفًا أنه تم وضع آليات لمتابعة نتائج المؤتمر الاقتصادي على مستوى الرئاسة والحكومة.

 

وأضاف السيسي خلال كلمته الشهرية للمصريين، أن هناك جهد كبير لإطلاق مجموعة من المشروعات الصغيرة والمتوسطة لمساعدة المواطنين، مؤكدًا أن النجاح في جذب الاستثمارات موجه بالأساس لخلق فرص عمل وتحسين الأحوال المعيشية لمتوسطي ومحدودي الدخل.

 

وأوضح أننا نعمل على إقامة 500 مصنع أثاث في دمياط، موضحًا: “تحركنا بشكل جيد لتنفيذ مشروعات صغيرة ومتوسطة وستشعرون بالنتائج خلال الفترة القصيرة المقبلة”.

 

وأكد أنه خلال العشر شهور السابقة إنتهت وزارة الإسكان من بناء وتسليم 70 ألف وحدة سكنية لمتوسطي الدخل، موضحًا: “انتهينا من بناء وتسليم 70 ألف وحدة سكنية لمتوسطي الدخل باستثمارات تبلغ 5،9مليار جنيه”.

 

وأردف: “نسعى للانتهاء من بناء 174 ألف وحدة سكنية أخرى قبل نهاية العام الجاري باستثمارات تبلغ 25 مليار جنيه”، لافتًا: ” 35 مليار جنيه تكلفة بناء 240 ألف وحدة سكنية لحل مشكلة أزمة الإسكان”.

 

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي: “قبل عامين كان التفجيريون يقومون بعمل أي شيء في سيناء بحرية”، مضيفا: “أهالي سيناء شركاء معنا في استعادة الأمن والاستقرار إليها “.

وأضاف السيسي، خلال كلمته الشهرية للمصريين، أنه تم تدمير مالايقل عن 80 %من الأنفاق بالمنطقة العازلة في سيناء ، مؤكدًا أن مكافحة الإرهاب تستدعي مواجهة الفقر والجهل وتطوير الخطاب الديني وعدم الاكتفاء بالمواجهة الأمنية.

ووعد أهالي سيناء بأعداد خطة طموحة وتنفيذها فعلياً للتنمية في سيناء، ومواجهة الإرهاب ومكافحة الفقر والجهل وإيجاد فرص العمل، وخلال الفترة المقبلة سيتم الإعلان عن الخطوات التنفيذية لتنمية سيناء.

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إننا حريصون على تحقيق التنمية والتطوير في جميع ربوع البلاد، لافتًا أن الأمن القومي المصري جزء لايتجزأ من الأمن القومي العربي، ومصر تسترد مكانتها يوما بعد آخر.

 

وأضاف السيسي، خلال كلمته الشهرية للمصريين، أن هناك قوة وتيارات ودول تحاول فرض أجندتها للتأثير على أمننا القومي، مؤكدَا أن مصر استعادت مكانتها وعلاقتها المتميزة في القارة الإفريقية، مشيرًا أنه سيشارك في قمة الاتحاد الإفريقي المقبلة بجنوب إفريقيا.

 

وتابع” اتخذنا قرارا بتمديد فترة عمل القوة المشتركة في اليمن مع اشقائنا في الخليج “.

أشار الرئيس عبدالفتاح السيسي، إلي وجود 40 كراكة عملاقة تعمل في قناة السويس الجديدة لإزالة الرمال المشبعة بالماء، مضيفًا: “ما يحدث في قناة السويس الجديدة لا يعد انجازًا لمصر فقط بل للعالم كله “.

 

وأضاف السيسي، خلال كلمته الشهرية للمصريين، نحن متقدمون في أعمال مشروع قناة السويس الجديدة عن المخطط الأصلي، ان الدولة تعمل في مشروع استصلاح المليون فدان بهدف اقامة مجتمع عمراني متكامل.

 

وتابع: “انهينا من 100 % من أعمال الحفر الجاف بمشروع قناة السويس الجديدة، و65 % من أعمال التكريك بأكبر معدل في التاريخ”، موضحًا: “لم تنجح التجارب السابقة في استصلاح الأراضي لعدم إقامة مجتمعات عمرانية.. ونسعى لمجتمعات عمرانية متكاملة من خلال مشروع المليون فدان وليس مجرد زراعتها”.

 

علق الرئيس عبدالفتاح السيسي، علي قطع البث عن ماسبيرو، قائلًا: “التليفزيون والإذاعة المصرية أمن قومي مصري ولا يجوز ولا يسمح بتوقف البث ولو لدقيقة واحدة”.

 

وأضاف السيسي، خلال كلمته الشهرية للمصريين، أن هناك أهل شر يعملون على عرقلة مسيرة التنمية التي تحدث في مصر.

دعا الرئيس عبدالفتاح السيسي، شركات الأدوية التي تنتج علاج فيروس سي لانتاج مايكفي لمعالجة مليون مريض سنويًا.

 

وأضاف السيسي، خلال كلمته الشهرية للمصريين، قائلًا: “أمامنا تحديات كثيرة لكننا نسير بشكل جيد”.

 

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال حديثه الشهرى الذى يوجه للأمة، أن هناك 20 ألف منفذ توزيع سلع أساسية يتم إنشاءها تحت إشراف وزارة التموين، كما يتم حاليًا إنشاء 400 منفذ آخر بالتنسيق بين القوات المسلحة ووزارة التموين.

 

 

وأوضح الرئيس، أن الهدف الأساسى من ذلك فتح مشروعات للمواطنين، وتقديم خدمة فى تكلفة مناسبة للسلع التى يتم طرحها للمواطنين، مشددًا على أن الدولة لم تنتهى بعد من كافة إجراءات ضبط الأسعار، وأننا نحتاج لجهد أكبر وأكثر حزمًا وحسمًا من المعمول به. 

وتابع؛ “نعمل على إقامة ريف مصري جديد، وتم تجهيز10ألاف فدان وحفر آبارها المائية لإقامة مجتمع زراعي عمراني متكامل عليها”، لافتاً إلي أنه يشارك نحو مليون عامل في المشروعات القومية الجاري تنفيذها الآن”.

 

التعليقات