مصر الكبرى

03:01 مساءً EET

بدء توافد المتظاهرين على التحرير فى مليونية «ضد الغلاء والاستفتاء»

بدأ المتظاهرون فى التوافد على ميدان التحرير للمشاركة فيما أطلق عليه مليونية (ضد الغلاء والاستفتاء) , التى دعت إليها العديد من الأحزاب والقوى السياسية والثورية الثلاثاء.

وتمركز المتظاهرون أمام المنصة التى تم نصبها بالقرب من الجامعة الأمريكية , والتى بدأت بالفعل فى العمل من خلال إذاعة بعض الأغانى الوطنية , وأبيات من الشعر ألقاها بعض المتظاهرين , مرددين العديد من الهتافات المناهضة للدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية وجماعة الإخوان المسلمين.
وفى الوقت نفسه , طالب القائمون على المنصة , أفراد اللجان الشعبية المكلفة بتأمين ميدان التحرير بتشديد إجراءاتهم الأمنية على كافة المداخل المؤدية إلى الميدان لتنظيم عملية الدخول لضمان عدم اندساس أى عناصر من مثيرى الشغب بين المتظاهرين , وذلك بعد قيام مسلحين فجر اليوم بإطلاق بعض الأعيرة الخرطوشية على الميدان من ناحية مبنى جامعة الدول العربية وميدان سيمون بوليفار , مما أدى إلى إصابة نحو 11 شخصا بالميدان.
على الصعيد الميدانى , شهد الميدان تواجدا مكثفا للباعة الجائلين , والذين انتشروا فى كافة أرجاء الميدان من أجل تلبية مطالب المتظاهرين خلال مليونية اليوم , خاصة بائعى المأكولات والمشروبات الساخنة.
ويطالب المشاركون فى مليونية اليوم بعدم رفع ضريبة المبيعات على أكثر من 50 سلعة متنوعة , والتأكيد على رفضهم الاستفتاء على الدستور المقرر يوم السبت المقبل والمطالبة بإعادة تشكيل جمعية تأسيسية تضع دستورا من خلال التوافق الوطنى.
يشار إلى أن من أبرز المشاركين فى مليونية اليوم أحزاب الدستور, المصريين الأحرار, الوفد, التجمع, الاشتراكى المصرى, التحالف الشعبى الاشتراكى, حركة 6 أبريل, الجمعية الوطنية للتغيير وشباب من أجل العدالة والحرية.

التعليقات