عين ع الإعلام

08:20 صباحًا EET

“الإسكان”: نسير فى مشروعات المؤتمر الاقتصادى

قال الدكتور مصطفى مدبولى وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية الجديدة، إنه منذ توقيع مذكرة الاتفاق بشأن العاصمة الجديدة اتخذت الحكومة خطوات

تنفيذية سريعة بالبدء فى تصميم شبكات المرافق والطرق التى تخدم العاصمة الجديدة، مشيراً إلى أن خط المياه سيتم الانتهاء منه فى فترة زمنية لا تتجاوز الأربع شهور، والقوات المسلحة تنفذ محور طريق محمد بن زايد ليربط بين القاهرة الجديدة والعاصمة الجديدة، وكذلك الصرف الصحى.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “هنا العاصمة”، على فضائية “سى بى سى”، مع الإعلامية لميس الحديدى، أنه تم توقيع 6 مذكرات تفاهم بجانب مشروع العاصمة الجديدة، لمشاريع فى مدينة أكتوبر والقاهرة الجديدة وجنوب مارينا العالمى فى المؤتمر الاقتصادى، ويتم العمل على صيغة العقد النهاى مع المستثمرين وسيتم توقيع العقود مع نهاية شهر مايو تباعاً، مستطرداً:”نسير طبقاً للبرنامج الزمنى فى مشروعات المؤتمر الاقتصادى”.

وعن طرح وحدات سكنية، أشار الوزير إلى أنه سيتم طرح 14 ألف وحدة بمدينة 6 أكتوبر و1500 وحدة سكنية بالقاهرة الجديدة ضمن مشروع الإسكان الاجتماعى، موضحاً أن وحدات 6 أكتوبر من المنحة الإماراتية من ضمن 50 ألف وحدة. وذكر الوزير أنه تم إنهاء أول مجموعة إسكان اجتماعى بمدينة القاهرة الجديدة وسيتم الإعلان عنهم خلال الأسبوعين المقبلين.

التعليقات