الحراك السياسي

11:04 مساءً EET

ماذا دار بين السيسى والرئيس الصينى اثناء لقائهما الثنائى اليوم فى روسيا

 
أشاد الرئيس “تشى جين بينج”؛ بالزيارة الناجحة التي قام بها الرئيس عبد الفتاح السيسي للصين في ديسمبر الماضي، مؤكدا أهمية العمل على تنفيذ خطة التعاون الاستراتيجي لتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين في كافة المجالات.

 

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقده الرئيس السيسي اليوم السبت في موسكو مع الرئيس الصيني على هامش المشاركة في احتفالات روسيا بالذكرى السبعين للنصر.

 

وصرح السفير علاء يوسف، المتحدث رسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الرئيس الصيني أعرب عن تقديره الكبير للدور الذي يقوم به الرئيس السيسي فى قيادة عملية التنمية الجارية بمصر، معربا عن تطلعه لزيارة القاهرة في الفترة المقبلة لمواصلة التشاور والتنسيق المشترك، ومتابعة خطوات تعزيز العلاقات بين الدولتين.

 

وقد وجه الرئيس “جين بينج” ؛ الدعوة للرئيس السيسي لزيارة بكين فى شهر سبتمبر القادم للمشاركة فى احتفالات الصين بذكرى الانتصار فى الحرب العالمية الثانية.

 

ومن جانبه أكد الرئيس السيسي خلال اللقاء على أهمية العلاقات الثنائية التاريخية التى تجمع بين مصر والصين، والتى اتفق البلدان فى ديسمبر الماضي على الارتقاء بها إلى مستوى العلاقة الاستراتيجية الشاملة.

 

وأعرب الرئيس السيسي أيضا عن تطلع مصر لاتمام زيارة الرئيس الصيني للقاهرة، حيث أنها ستعطى قوة دفع جديدة للعلاقات بين البلدين فى المجالات المختلفة.