مرأة

08:48 مساءً EET

كيف تجعلين عيونك لامعه وجذابه

تعطي العيون الجميلة جمال مميز لأي شخص وخصوصاً لو كانت عيونك صافية ولامعة وذات لون جذاب ، فسوف تعطي لشكل وجهك جمال مميز وشكل جميل جداً .

 

فيجب علينا المحافظة علي جمال أعيننا حتي تبقي جميلة وجذابة ، وخصوصاً النساء ترغب دائماً في أن تبقي أعينها جميلة وتقم الكثير من النساء باستخدام المكياج والمسكرة  كي تحصل علي عيون جميلة وكبيرة ، ولكن هناك أنواع كثيرة من المكياج تضر العين وخصوصاً عند استخدامها بشكل غير صحيح  أو عدم مسح المكياج قبل النوم فهذا يضر العين كثيراً ويفقدها جمالها وجاذبيتها .

 

لذلك عليك دائما الحفاظ علي صحة عينك بأن تنظفي عينيك من المكياج قبل النوم وحاولي أن تقللي من استخدام المكياج اليومي ، بل اجعلي استخدام المكياج في المناسبات فقط حتي يصبح شكل عينيك أجمل .

 

احرصي علي النوم يومياً 8 ساعات حتي  يرتاح جسمك ووجهك يصبح مشرقاً أكثر ولا يظهر التعب علي عينيك أو الإحمرار أو الهالات السوداء التي تشوه منظر عينيك الجميل ، فعندما  تنامي أقل من 8 ساعات كل يوم سوف تصابي بالأرق والتعب والقلق وبالتالي سوف يظهر ذلك علي شكل عينيك وتصبح متعبة أكثر ، وعندما تقومي بالنوم لمدة طويلة خلال اليوم سوف تلاحظين انتفاخ عينيك وتغير شكلها وتصبح غير جميلة ، لذلك يجب عليك المحافظة علي النوم في وقت الليل والنهوض في الصباح حتي تحافظ علي جمالك وجمال عينيك .

 

وهناك خلطات ووصفات يمكنك اتباعها كي تحصلي علي عيونك أكثر لمعاناً أيضاً و منها :

استخدام ماء الورد لزيادة لمعان العين وذلك بالطريقة التالية :

قومي بإحضار فنجان صغير من الماء وأضيفي إليه  ملعقتان من ماء الورد وأحضري قطعنة ، وبعد ذلك قومي بوضع القطنة في الماء وبللي فيها عينك لمدة دقيقة ثم انتقلي إلي العين الأخري وبلليها بالماء لمدة دقيقة أخري وكرري هذه الخطوات حتي ستة دقائق يومياً قبل النوم وسوف تلاحظين زيادة اللمعان في عينيك بشكل مميز في خلال عشرة  أيام .

 

وهناك طريقة أخرى باستخدام شاي الورق وهي كالتالي :

 

بدايةً قومي بغلي شاي الورق علي الغاز وبدون  استخدام سكر طبعاً ، ثم قومي بعد ذلك بوضعه في الفريزر حتي يثلج  ، وبعد ذلك نقم بإخراجه من الفريزر ونضيف إليه القليل من ماء الورد وقومي بإحضار قطنة وبلليها بالشاي وماء الورد وضعيها علي عيونك لمدة خمسة دقائق حتي تشعري بارتياح عينيك وبعدها سوف تلاحظين الفرق  ولمعان عينيك بشكل جذاب

التعليقات