حوادث

10:06 صباحًا EET

نجل مرسى يترافع عنه فى قضية التخابر

واصلت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة الجلسة السابعة عشر فض الأحراز في محاكمة الرئيس الأسبق محمد ‏مرسى و10 متهمين آخرين من أعضاء تنظيم الإخوان، في اتهامهم بالتخابر وتسريب وثائق ومستندات ‏صادرة عن أجهزة الدولة السيادية إلى مؤسسة الرئاسة،

وإفشائها إلى دولة قطر.

 

 

 

 

 

 

 

بدأت الجلسه في الحادية عشر والثلث بعد إثبات حضور المتهمين، وانشغل مرسي بتنظيف مقعده من الأتربة بواسطة “منديل” كان بحوزته، وذلك قبل الجلوس عليه داخل قفص الاتهام الزجاجي.

 

 

 

 

 

 

 

وقدمت النيابة، تقريرًا طبيًا منسوبًا لمستشفى أكاديمية الشرطة مثبت به أنه بتوقيع الكشف الطبي على المتهم أحمد إسماعيل، وتبين أن ضغط الدم 110 /70 والسكر مستقر وحالته الصحية مستقرة والمريض مدرك لتفاصيل الجلسة ولا يحتاج لتدخلات طبية حسب الحالة وقت توقيع الكشف الطبي عليه وأرفقته المحكمة بمحضر الجلسة.

 

 

 

 

 

 

 

وأثبتت المحكمة حضور أسامة محمد محمد مرسي بديلًا عن كامل مندور، المحامي  كدفاع عن والده في القضية، وذلك لغيابه كما أثبتت حضور باقي أعضاء الدفاع، وسألت المحكمة الخبير عن إعداد الأجهزة الفنية لمشاهدة باقي الأحراز وحلف اليمين، وأفاد بقدرته على عرض الأحراز بجلسة اليوم وتم تجهيز القاعة بـ3 شاشات عرض.

 

 

 

 

 

 

 

وقالت المحكمة، إنها تأكدت من وجود 3 شاشات إحداها بالقاعة في مواجهة الدفاع والمحكمة وشاشة أخرى في محبس المتهم الأول محمد مرسي وشاشة ثالثة في محبس باقي المتهمين وتأكدت من رؤية المتهمين الشاشات، ونبهت المحكمه على المصورين المتواجدين بالقاعة بعدم تصوير ما يعرض على شاشات العرض، لتبدأ المحكمة بعدها في فض الأحراز وهي عبارة عن لاب توب صغير الحجم خاص بالمتهم أحمد إسماعيل ثابت.

 

 

 

 

 

 

 

وتنعقد الجلسة برئاسة المستشار محمد شرين فهمى، وعضوية المستشارين عماد عطية وأبوالنصر عثمان، بسكرتارية حمدى الشناوى وراضى رشاد.

التعليقات