عرب وعالم

05:29 مساءً EET

هنية:إسرائيل تعترف بمحاوله اغتيال قائد كتائب “القسام”

قال إسماعيل هنية نائب رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الاسلامية ، خلال تصريحات للصحفيين اليوم الأربعاء ، للتوقيع على أكبر مذكرة احتجاج في العالم ضد الاستيطان وجدار الفصل في الضفة الغربية ، اعتراف المسؤولين الإسرائيليين بأن قائد القسام محمد الضيف “على قيد الحياة ويمارس نشاطاته” ، دليلا واضح على فشل الاستخبارات الصهيونية في مواجهة المقاومة الفلسطينية.

وابرزت صحيفة “يديعوت احرونوت” ما قاله هنیة، إن “اعتراف الاحتلال بأن قائد القسام على قید الحياة ویمارس نشاطاته دلیل على فشل الاستخبارات الإسرائيلية فی مواجهة المقاومة الفلسطينية، وفی ذات الوقت هو إدانة لـ” إسرائيل” فهی تعترف بتخطيطها لارتكاب جريمة اغتيال ضد أحد القيادات الفلسطينية التی ستبقى شوکة فی حلق الاحتلال وستقود مشروع تحرير فلسطين”.

هذا وقد تناقلت وسائل إعلام صهیونیة صباح الیوم الأربعاء، نبأ یقول إن “قائد کتائب القسام محمد الضیف لا زال على قید الحياة ويمارس نشاطه العسكري في قيادة الكتائب”، دون نسبه إلى مصدره.

وكانت الطائرات الصهیونیة قد استهدفت، خلال العدوان الاخیر على غزة ، منزلاً كانت تعتقد أن الضیف یتوارى فیه، ما أدى إلى مقتل زوجته واثنین من أبنائه، وإصابة ثلاثة آخرین.

وتعرض الضیف لعدة محاولات اغتیال اسرائيلية على مدى السنوات الماضیة أدت إحداها لإصابته بجروح.

التعليقات