ثقافة

08:56 مساءً EET

ندوة “عقول مصرية فى مواجهة التطرف” اليوم فى دار الاوبرا

استضافت قاعة المؤتمرات بالمجلس الأعلى للثقافة بدار الأوبرا المصرية، مساء اليوم الخميس، ندوة بعنوان “عقول مصرية فى مواجهة التطرف”، بحضور كلاً من: الدكتور محمد عفيفى الأمين العام للمجلس،

والفنان إيمان البحر درويش، والفنانة حنان شوقى، وعزه بلبع، والاعلامي يوسف الحسيني والكاتب الصحفى محمد عبدالرحمن منسق الحوار.

 

بدأت الندوه بكلمه للدكتور محمد عفيفي، والذى اعرب عن سعادته بوجود الشباب، مشيراً إلى أن ن هدف المجلس هو الارتقاء بعقول الشباب، متمنياً ان يضعوا السياسات الثقافية القادمه لمصر، قائلاً: “علينا كمثقفين الاختلاط مع الجمهور والنزول الى عقولهم”.

 

ثم تحدث الاعلامي يوسف الحسيني، عن دور الإعلام فى الإرتقاء بالثقافة، كما استغرب من الإعلام المصرى لأنه يضع الفقرات الثقافية فى فترات متأخرة.

 

ثم واصلت الفنانة حنان شوقى، كلمتها عن مواجهة الإرهاب، وقالت إنه لابد أن نبدأ من خلال الدراما لأنها اسرع وسيلة للدخول الى قلب المواطن المصرى.

 

وأكد الفنان ايمان البحر درويش على أن الفن بمختلف فروعه، له تأثير على الشباب، وخاصة الموسيقى، طالباً من الحكومه أن تخصص يومى الجمعة والسبت لعزف الموسيقى الوطنية مجاناً فى جميع الميادين.

 

 

واختتمت الفنانة عزة بلبع الندوة قائلة: “لابد من التكاتف والعمل فى جميع المجالات للنهوض ومواجهة التطرف والعنف”، وقامت بغناء أغنية وطنية تعبر من خلالها عن رفضها للتطرف.

التعليقات