صحة

05:41 مساءً EET

الهند تشارك في المعرض الدولي للصناعات الدوائية بالقاهرة

شاركت 50 شركة هندية من الشركات المتخصصة في الصناعات الدوائية في المعرض الدولي للصناعات الدوائية “فارماكونيكس 2015” الذي أقيم مؤخرا في مركز القاهرة الدولي للمؤتمرات، وأستمر لمدة ثلاثة أيام، وافتتح جناح الهند بالمعرض القائم بالأعمال في السفارة الهندية بالقاهرة “فيشفاس سابكال”.

وذكرت السفارة الهندية بالقاهرة في بيان، اليوم الأربعاء، أنه في إطار الجهود المبذولة حاليا من جانب حكومتي الهند ومصر من أجل العمل على دعم الشراكة والصداقة وروح التعاون بين البلدين، والعمل على زيادة العلاقات التجارية والاقتصادية بين الجانبين بصورة أكبر، قام المجلس الهندي لترويج الصادرات الدوائية بإيفاد وفد كبير يضم مجموعة من شركات صناعة الدواء الهندية للمشاركة في المعرض الدولي للصناعات الدوائية فارماكونيكس 2015″. 

يذكر أن الهند تعد إحدى الدول الرائدة على مستوى العالم في مجال الصناعات الدوائية، حيث يوجد بها أكثر من 10500 وحدة إنتاج وتصنيع دوائي إضافة إلى ما يزيد على 3000 شركة صناعات دوائية.

ومن المتوقع أن تعود هذه المشاركة الأخيرة من جانب القائمين على صناعة الأدوية في الهند بالفائدة على هذه الصناعة في البلدين، إضافة إلى أنها ستعمل على دعم التعاون بين البلدين بصورة أكبر في هذا المجال.

التعليقات