اقتصاد

07:45 مساءً EET

اتحاد الغرف يطالب رفع رسوم الحماية على الحديد والسكر

قال أحمد الوكيل رئيس اتحاد العام للغرف التجارية، بان اتحاد الغرف التجارية مع حماية الصناعة الوطنية والتى صدرت بشانها القرارات الجديدة بفرض رسوم حمائية نهائية على الحديد ومؤقتة على السكر، وكذا حظر استيراد السلع والمنتجات ذات الطابع الفني الشعبي والحرف التراثية ولكن بشرط ثبوت تضررها.

كما طالب الوكيل فى بيان له اليوم ، بان تكون رسوم الحمائية لمدة محدودة حتى تتعافى الصناعة الوطنية او انقطاع سبب الضرر عليها، وشدد على إلا يتأثر المستهلك سلبا بأى زيادات فى الاسعار عن مستواها السائد قبل صدور تلك القرارات، كما لابد من اصدار القرارات فى اطار احترامنا للاتفاقيات والالتزامات الدولية.

 
وأوضح الوكيل ان الاتحاد وهو ممثل اصحاب المصالح من تجار وصناع، فى اللجان الحكومية المعنية، يسعى دائما لتحقيق هذا التوازن بين اقتصاديات الصناعة المحلية ومصالح المستوردين، بما لا يخل بحقوق المستهلك فى الاحتفاظ بالأسعار السائدة، وذلك فى حدود الحقوق الممنوحة للدول فى ظروف استثنائية محددة المدة طبقا للاتفاقيات الدولية.
 
وأكد الوكيل بأن الاتحاد سيتدخل لتعديل اى قرار اذا تغيرت المحددات التى صدر اى قرار بناء عليها، او اذا زاد الضرر الواقع على اى من الأطراف، أو تأثر المستهلك سلبيا.

 

التعليقات