الحراك السياسي

06:40 مساءً EET

جماعة الإخوان تدعو للحشد الكامل من أجل “الشرعية”

دعت جماعة الإخوان المسلمين، الشعب المصري، إلي “حراك شامل في كل شوارع البلاد لا يتوقف”، غدا الثلاثاء، تزامنا مع جلسة للنطق بالحكم على الرئيس المعزول محمد مرسي، في القضية المعروفة إعلاميا باسم “أحداث قصر الاتحادية”.

ووجهت الجماعة، في بيان لها اليوم الإثنين، الدعوة إلى «جماهير الشعب المصري إلي حراك ثوري شامل في كل شوارع مصر، لا يتوقف، بداية من غد الثلاثاء، دفاعا عن إرادتهم المسلوبة، واستعادة شرعيتهم، ومساندة ودعم رئيسهم الذي أعطوه ثقتهم في الانتخابات الرئاسية الوحيدة الحرة النزيهة التي شهدتها مصر على مدار التاريخ»، بحسب البيان.

وينتظر مرسي، غدا الثلاثاء، جلسة النطق بالحكم في القضية المتهم فيها مع 14 آخرين، المعروفة إعلاميا باسم “أحداث قصر الاتحادية”. وقال بيان الجماعة إن «مرسى هو نتاج ثورة شعب، ويمثل إرادة الثوار الذين لم يبرحوا الشوارع والميادين منذ 22 شهرا وحتى اليوم، وله بيعه في رقبة كل حر من أبناء الشعب المصري لن يتركها أو يتخلى عنها».

ويواجه مرسي في القضية، تهما  بالتحريض على استعراض القوة، وقتل صحفي وآخرين، والقبض، والاحتجاز، والتعذيب، وإحداث إصابات بعشرين شخصا، وإحراز أسلحة وذخائر. وتعد هذه الجلسة، للنطق بالحكم على مرسي هي الأولى منذ عزله في 3 يوليو 2013، في الوقت الذي ينتظر في 16 مايو المقبل، جلسة للنطق بالحكم في قضيتين آخرتين بـ«اقتحام السجون» إبان ثورة يناير الثاني 2011، و”التخابر” مع حماس وحزب الله والحرس الثوري الإيراني.  

التعليقات