مصر الكبرى

12:22 مساءً EET

“ذوي الاحتياجات الخاصة” في ضيافة التربية النوعية بجامعة المنوفية

 نظمت كلية التربية النوعية بأشمون جامعة المنوفية حفلاً موسيقيــًا فنيــًا وترفيهيــًا استضافت فيه الأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة، حيث ساهمت فقرات الحفل في ادخال البهجة على نفوس الأطفال وتشجيعهم على اكتشاف وتقديم مواهبهم المسرحية والغنائية.

وقالت الدكتورة سحر عبد المنعم وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بأن الكلية لديها حرص دائم على مشاركة الأطفال من مختلف الاعمار سواء الأطفال العاديين منهم أو ذوي الاحتياجات الخاصة في تنمية مواهبهم والمساعدة على اكتشافها. فضلاً عن أن الكلية بها أقسام قادرة على تطوير المواهب كالتمثيل المسرحي والغناء والموسيقى والرسم وفنون الكتابة الاعلامية.

شارك في الحفل مدرسة التربية الفكرية بسمادون، مدرسة الوفاء والأمل للصم والبكم  بأشمون والقناطر الخرية وشاركوا باسكتشات تمثيلية غنائية، وجمع من طلاب وطالبات الكلية بقسمي الاعلام والموسيقى. وقامت على تنفيذ المسرحيات الدكتورة مروة زلابية بقسم الاعلام التربوي والتنفيذ الموسيقي للدكتور عبد الحميد عامر بقسم الموسيقى. 

وفي سياق أخر صرحت الدكتورة أماني عبد المقصود بأن الكلية قد نظمت يومـًا خاصــًا للاحتفال “بالطفل اليتيم” وذلك من خلال تنظيم مجموعة من الاستعراضات الموسيقية والمسرحية الترفيهية، وقد استقبلت الكلية في هذا الحفل ما يقرب من 30 طفلاً من الجمعية الشرعية بأشمون تتراوح أعمارهم ما بين 8 الى 14 سنة حيث أبدى الأطفال سعادتهم بهذا الحفل وسلمت الكلية الأطفال مبلغــًا نقديــًا ومجموعة من الهدايا.

التعليقات