مصر الكبرى

10:48 صباحًا EET

محافظ أسيوط يناقش مشكلات مواطني البداري ويوعد بحلول عاجلة لها

عقد المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط أول لقاء جماهيري بمركز البدارى للاستماع لمشاكل المواطنين ووضع حلول لها وذلك بحضور جمال عباس سكرتير عام المحافظة والعقيد علاء مرسى المستشار العسكرى للمحافظة وسامح عبدالعليم رئيس مركز البدارى ووكلاء الوزارات ومديري المديريات الخدمية ورؤساء القري بالمركز.

بدأ اللقاء بالسلام الجمهورى بعدها تم عرض المشروعات التى يتم إنشاءها بمركز البدارى والتى سيتم إفتتاح عدد كبير منها فى العيد القومى للمحافظة الذي يوافق 18 أبريل من كل عام.

كما رحب اهالى مركز البدارى بزيارة المحافظ والتى تعد خطوة إيجابية فى تلبية مطالب المواطنين وإيجاد حلول فورية لمشكلاتهم حيث إستمع المحافظ لمشكلات المواطنين بمدينة البدارى والقرى التابعة لها خلال 3 ساعات متواصلة والتى تمثلت في انخفاض مستوي الخدمات الصحية ببعض الوحدات الصحية نتيجة لعدم وجود أطباء بكافة الوحدات وعدم توصيل مشروعات الصرف الصحي لعدد من القري وتهالك الكثير من الطرق داخل القري وتوقف العمل في المنطقة الصناعية وعدم وجود وحدات للمرور والجوازات بالمركز.

كما طمأن المحافظ المواطنين أن محطات الرفع جاهزة وسيتم العمل بها خلال شهر معطيا مديرية الزراعة مهلة 10 أيام  للرد على المحافظ بخصوص توفير الغابة الشجرية اللازمة لتشغيل المحطة كما أشار محافظ أسيوط إلى إن مشكلة  المدينة الصناعية مدرجة ضمن أولويات الميزانية الجديدة للعام المقبل وأنها مجرد مسألة وقت لتشغيل المدينة الصناعية.

كما إشتكى بعض المواطنين من قلة الأطباء بمستشفي البداري وكذلك الوحدات الصحية حيث قال الدكتور احمد أنور وكيل وزارة الصحة أن هناك خطة خلال أسبوعين  بضخ المزيد من الاطباء والتمريض وعودة العمل في أقسام الطواريء حيث انه يوجد 4 اطباء فقط في 15 وحدة صحية بالبداري وانه فى منتصف شهر مايو سيتم توفير 90 % من اطباء الوحدات الصحية.

كما استمع المحافظ إلى شكوى المواطنين بخصوص ان كوبري قرية النواورة الرئيسي متهالك كما طمأن مسئول الطرق والكبارى الأهالى بأن الكوبري سليم وتم اعتماد ميزانية لترميمه وتطويره ثم إستمع لمشكلات أهالى قرية النواميس بخصوص الطرق و الصرف الصحي  وان الوحدة الصحية لا تعمل إلا حتى الساعة 2 ظهرا ومياه الشرب رديئة ووعد انه سيتم حل هذه المشكلات خلال فترة قصيرة كما أمر المحافظ بتوفير العلاج لبعض الحالات الإنسانية على نفقة الدولة.

التعليقات