سياحة وسفر

06:16 مساءً EET

تباين نسبة اشغالات الفنادق في “شم النسيم” على مستوى المحافظات

 
شهدت الفنادق بمصر إرتفاع بلغ 10% فى نسبة الإشغالات الفندقية علي مستوي المناطق والمحافظات السياحية خلال عيد الربيع حسب آراء المتخصصين.

 

حيث وصلت نسبة إشغالات الفنادق فى  القاهرة الكبري إلى  ٦٥ ٪ والغردقة ٨٠%  وشرم الشيخ ٨٥٪ والعين السخنة ٦٠٪ ، والإسكندرية50% ، والأقصر وأسوان ٢٠%.

 

جنوب سيناء

 

من جانبه أكد هشام علي رئيس جمعية مستثمري جنوب سيناء  أن نسب الإشغال  بالفنادق في الوقت الحالي فوق المتوسطة وهي نسب متوقعة  خاصة بعد إقامة عدد من المؤتمرات في شرم الشيخ خلال الشهر الجارى ، وهو ما كان له مردود إيجابي ملحوظ علي حركة السياحة ، بفنادق شرم الشيخ، موضحاً أن نسب الإشغال في فنادق جنوب سيناء خاصة شرم الشيخ وصلت  إلى 75% ومتوقع وصولها إلى ٨٥٪ .

 

الأقصر

 

وأكد ثروت عجمي رئيس غرفة الشركات فرع الأقصر أن نسبة الإشغالات هذا الأسبوع سجلت أرقام تقل عن القاهرة بنسبة 35٪  ، حيث أن  النسبة التي سجلتها فنادق القاهرة وصلت  من 60 إلى 70%  واختلفت تماماً عن نسبة الاشغالات في الفنادق  الثابتة والعائمه بالأقصر ،  فهناك تراجع ملحوظ خلال الفترة الحالية بالتزامن مع الاحتفال بـ “شم النسيم” واحتفالات أعياد الربيع، حيث بلغت النسبة قبل الأعياد  21 % الي 25٪ أما في الوقت الحالي سجلت 25٪ الي 35 ٪ واغلب السياح من الأجانب.

 

 وأضاف عجمى أنه لا يوجد وجه  للمقارنة بين نسبة الإشغالات في الاقصر قبل الثورة وبعد الثورة خاصة في الأعياد والمناسبات الرسمية المحلية والدولية ، فقبل الثورة في نفس التوقيت كانت نسبة الاشغالات تصل الي 110٪ أما الأن لا تتجاوز 35٪ .

 

ولفت عجمى إلى أن إجمالي عدد النزلاء بالفنادق الثابتة بالأقصر بلغ 1107 نزيل بواقع 713 أجنبياً متعدد الجنسيات بنسبة 15 % و294 مصرياً بواقع 6 % ، وبلغ عدد الغرف المشغولة نحو 565 غرفة من إجمالي 40 فندقا ثابتا بالأقصر.

 

وأشار رئيس غرفة الشركات بالأقصر إلى أن البريطانيين هم الأكثر وجوداً بمحافظة الأقصر هذه الأيام، بواقع 225 بريطانيا يتواجدون بفنادق الأقصر، يليهم الألمان ثم الأمريكان والفرنسيين والصنيين .

 

حفلات خاصة  بشم النسيم

 

 

أكد عبد الفتاح العاصى، رئيس إدارة قطاع الرقابة على الفنادق والمنتجعات السياحية بوزارة السياحة أن عدد الفنادق التي استعدت لاحتفالات أعياد الربيع بلغت 27  فندق  حيث تقدمت بطلبات رسمية من أصحاب الفنادق والمنشآت السياحية لتنظيم حفلات أعياد الربيع “شم النسيم”  في فنادق  القاهرة الكبرى ويتم تنظيم  5 حفلات وتتراوح  اسعار التذكرة من 200 جنيه إلي 500 جنية   وبالنسبة لحفلات “شم النسيم” التى بلغ عددها ما يقرب من 22 حفلة علي مستوي محافظات مصر السياحية، تبلغ سعر التذكرة فيها 200 جنية  وتبدء أسعار الإقامة ما بين 60 إلى 300 جنيه للفرد، وفقا للبرنامج المعلن لكل فندق على حدى تشمل  وجبات الغداء والعشاء.

 

التعليقات