عرب وعالم

08:34 مساءً EET

“المقدح”:جاهزون للدفاع عن أهلنا فى اليرموك

قال قائد القوات الأمنية الفلسطينية فى لبنان اللواء منير المقدح، إن فتح ومنظمة التحرير جاهزان للدفاع عن مخيم اليرموك الذى يتعرض لهجوم من تنظيم داعش لافتًا إلى أنه لابد من صدور قرار فلسطينى بتحريك القوات من لبنان إلى سوريا موضحًا أن القرار النهائى بيد الرئيس عباس.

ونفى اللواء منير المقدح فى ذات الوقت ما تردد من معلومات عن توجه مسلحين فلسطينيين من المخيمات للقتال داخل المخيم.

وأشار اللواء المقدح عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعى “فيس بوك” إلى عدم وجود معلومات عن توجه عناصر فلسطينية بشكل فردى من مخيم “عين الحلوة” أو غيره من المخيمات لمواجهة تنظيم “داعش” فى اليرموك. ولفت إلى أنّ “الوضع هناك صعب جدًا، والمعلومات المتوافرة تتحدث عن سيطرة التنظيم على 90% من المخيم”.

وأكد اللواء المقدح أن كتائب “أكناف بيت المقدس” والمؤلفة بشكل عام من عناصر فلسطينية مقربون من حركة “حماس” و”الاخوان المسلمين”، هى التى تتولى عملية مواجهة “داعش” فى اليرموك، نافيًا أن يكون هناك أى وجود مسلح لحركة “فتح” هناك.

وشدد اللواء المقدح على وجوب حدوث تحرك دولى يضع حدًا للمأساة الحاصلة فى “اليرموك” من خلال إدخال الأمدادات للمدنيين المحاصرين داخله علمًا أن بعضهم مصاب، أو لإخراجهم من المخيم، منبهًا عن وجود مخطط لتهجير فلسطينيى اليرموك لإنهاء الشاهد الوحيد على القضية الفلسطينية فى سوريا بعدما تم تهجير الفلسطينيين من العراق. وقال: “قبل دخول داعش كان هناك نحو 20 ألف مدنى داخل اليرموك خرج حوالى 1500 منهم قبل يومين”.

ولفت اللواء المقدح إلى أنّه قبل 10 أيام من اقتحام مسلحى “داعش” بشكل مفاجئ المخيم، كان يتم إعداد اتفاق يقضى بسحب المسلحين منه، إلا أنّه وللأسف يبدو أننا بصدد مخطط لإنهاء ملف اللاجئين خدمة للاحتلال الإسرائيلى.

التعليقات