عرب وعالم

09:07 مساءً EET

تقرير:200 طفل محتجزين بسجون الإحتلال الإسرائيلى

أظهر تقرير رسمى فلسطينى صادر عن نادى الأسير الفلسطينى، أن سلطات الاحتلال الإسرائيلى تعتقل فى سجونها نحو 200 طفل فلسطينى، موزعين على ثلاثة سجون مركزية، وهى؛ “عوفر”، “مجدو” و”هشارون”.

وأوضح التقرير أن الاحتلال الإسرائيلى يحتجز فتاتين قاصرتين فى سجن “هشارون”، وهما المقدسية ديما سواحرة وهالة أبو سل من مدينة الخليل.

وكشف النادى فى تقريره أن عمليات الاعتقال بحق القاصرين ارتفعت وتيرتها منذ منتصف العام الماضى، وتحديداً بعد الأحداث التى شهدتها القدس، مبيناً أن المئات من الأطفال المقدسيين تعرضوا للاعتقال.

ووفقا للمتابعة القانونية فإن القدس تحتل النسبة الأعلى فى اعتقال الأطفال، حيث يتم اعتقال طفلين على الأقل يومياً، إضافة إلى عمليات التوقيف المؤقت التى تتم بحقهم والتى تنتهى غالبيتها بشروط تتضمن دفع غرامات مالية أو تحويلهم للحبس المنزلى، أو إبعادهم عن أماكن سكناهم، إضافة إلى توقيع ذويهم على كفالة طرف ثالث.

وتأتى الخليل فى المرتبة الثانية من حيث أعداد الأطفال المعتقلين، والتى تتركز فى بعض مناطق التماس فى المدينة، حيث وصل أعداد الأطفال الذين تم اعتقالهم من المحافظة منذ مطلع العام الجارى إلى ما يقارب 70 طفلاً.

أما بشأن الانتهاكات التى يتعرض لها الأطفال الفلسطينيون، فقد رصد التقرير أبرزها لهذا العام، والتى تمثلت بالاعتقال الليلى للأطفال، الاستجواب فى مراكز التحقيق والتوقيف، استخدام الكلاب البوليسية أثناء اعتقالهم.

وسجلت حالتان على الأقل منذ نهاية العام الماضى بهذا الخصوص، إضافة إلى تعرضهم للتعذيب الجسدى والنفسى، التحقيق معهم دون وجود ذويهم أو محامى الدفاع، انتزاع الاعترافات منهم تحت الضغط، عدم السماح لهم بالمساعدة القانونية فور الاعتقال، معاملتهم معاملة البالغين فى المحاكم المدنية والعسكرية، إلى جانب احتجازهم فى ظل ظروف اعتقالية صعبة داخل السجون.

التعليقات