07:15 صباحًا EET

“الباليه” سلاح ضد السرطان

تحت شعار “الفن فى مواجهة السرطان” انطلق راقص الباليه الشاب “أحمد نبيل” بالتعاون مع الفنان “أحمد يحيى” لاستغلال نجاح عرضهما “باب خروج” وإعادة تقديمه مرة ثانية من أجل تخصيص إيراداته لصالح مستشفى 57357 لسرطان الأطفال.

وستفتح مكتبة الإسكندرية أبوابها أمام العرض تحت إشراف المايسترو “هشام جبر” مدير مركز الفنون بالمكتبة، فى منتصف شهر مايو المقبل، فى تجربة هى الأولى من نوعها فى تاريخ الباليه.

قال راقص الباليه الشاب “أحمد نبيل”: من المفترض أن يطوع كل مواطن مهنته أو وظيفته أو حتى فنه فى المساهمة فى مجتمعه بشكل أو بآخر، لذلك حاولت جاهدًا أن استغل نجاح عرضى “باب خروج” والإقبال الجماهيرى الكبير الذى حققه فى مساعدة مرضى السرطان.

يتابع: “من هنا جاءت فكرتى فى إعادة تقديم العرض مرة أخرى، وتخصيص كل إيراداته لصالح مستشفى 57357 لسرطان الأطفال، فى سابقة هى الأولى من نوعها فى تاريخ فن الباليه، وشاركنى فى تحقيق هذا الحلم راقص الباليه الشهير أحمد يحيى بداية من إخراج العرض وتأديته وصولا إلى تنفيذ الفكرة على أرض الواقع، كما ساهم المايسترو “هشام جبر” مدير مركز الفنون بمكتبة الإسكندرية فى خروج الفكرة إلى النور، بعد موافقته على تقديم العرض بالمكتبة “.

 وأشار راقص الباليه “يحيى” إلى أن هذا العرض لن يكون الأخير فى سلسلة عروض حملة الباليه فى مواجهة السرطان قائلاً: سيكون “باب خروج” تجربة فريدة ومختلفة وبمجرد نجاحها وشعورنا بتقديم المساعدة الفعلية لأطفال السرطان، سنستكمل رسالتنا من خلال حملة “الباليه فى مواجهة السرطان” وتقديم أكثر من عرض لصالح جهات مختلفة تستحق التبرع.

التعليقات