محليات

05:50 مساءً EET

“الإسكان” تطرح 5 آلاف وحدة متبقية من “دار مصر”

قررت وزارة الإسكان طرح 5 آلاف وحدة متبقية من المرحلة الأولى فى مشروع “دار مصر” فى قرعة تكميلية للمتقدمين ضمن المرحلة بعد تغيير طلبات الحجز لتتناسب مع شروط الوحدات على أن يتم الإعلان عنها خلال أسبوع.

وقال مصدر بوزارة الإسكان إن المرحلة الأولى للمشروع والتى ضمت 30 ألف وحدة تبقى منها 5 آلاف وحدة بمساحات من 100 إلى 150 مترًا مربعًا فى الطابقين الأرضى والأخير لم يتقدم إليها أحد فى ظل الإقبال على الطوابق المتكررة.

أضاف المصدر أن الوحدات تتوزع بواقع 2500 وحدة فى القاهرة الجديدة و500 وحدة فى الشروق إلى جانب عدد من الوحدات فى مدن بدر والعبور والعاشر من رمضان والسادات.

وأوضح أن الإقبال على الوحدات فى الطابقين الأرضى والأخير كان ضعيفًا وخاصة فى المساحات الكبيرة التى تصل 150 مترًا مربعًا وتبقى عدد كبير من الوحدات لذا قررت الوزارة إعادة طرحها.

وذكر المصدر أن الإقبال الكبير على مدينة القاهرة الجديدة تستغله الوزارة لبيع الوحدات المتبقية فى المدينة والتى تصل 2500 وحدة وسنطلب من الحاجزين تغيير طلبات الحجز لتتوافق مع مساحات الوحدات.

وأشار إلى أن طرح القرعة التكميلية سيكون خلال أسبوع على أن يتم إجرائها بحد أقصى منتصف شهر إبريل المقبل قبل طرح المرحلة الثانية من المشروع والتى تصل 30 ألف وحدة جديدة.

ومن المقرر أن تطرح وزارة الإسكان 30 ألف وحدة فى المرحلة الثانية من مشروع “دار مصر” لإسكان متوسطى الدخل بتكلفة 10 مليارات جنيه.

وأوضح المصدر أنه تم تحديد 893.7 فدان فى عدد من المدن الجديدة وقررت “المجتمعات العمرانية” ضم مدن الشيخ زايد و15 مايو وبرج العرب إلى المرحلة الثانية واستبعدت مدن العبور وبدر واستمرت مدن 6 أكتوبر والقاهرة الجديدة والعاشر من رمضان فى المرحلة الثانية.

ويبلغ عدد وحدات مشروع “دار مصر” 150 ألف وحدة باستثمارات متوقعة 42 مليار جنيه وتترواح مساحة الوحدة بين 100 و150 مترًا مربعًا وينفذ على 4 مراحل بعمارات سكنية ما بين أرضي و4 أدوار متكررة، و أرضي و 5 أدوار متكررة، كاملة التشطيب.