ثقافة

10:54 صباحًا EET

” بالعربي كدا” و “الحروفية هوية” ورش خط عربي للأطفال والشباب بالفنون التشكيلية‎

في إطار استراتيجية قطاع الفنون التشكيلية برئاسة ا.د. أحمد عبدالغني والتي تضع رعاية وتنمية مواهب ومعارف الأطفال والشباب في مقدمة أولوياتها إستشعارًا بأهمية البناء الثقافي والمعرفي باعتباره ركيزة اساسية في مراحل بناء وتنمية الوطن.

تنظم إدارة الورش الفنية المحلية والدولية التابعة للقطاع بقصر الفنون، ورشتين في فنون الخط العربي الأولى تحت عنوان ” بالعربي كدا ” لأطفال المدارس، والثانية بعنوان ” الحروفية هوية ” للشباب وذلك على هامش ” ملتقى القاهرة الدولي الأول لفن الخط العربي ” الذي يستضيفه القطاع خلال الفترة من 22 مارس وحتى 31 مارس الجاري بقصر الفنون (ساحة دار الأوبرا).

وفي ذات السياق .. أعلن ا.د. أحمد عبدالغني .. أن القطاع تعزيزًا لهذا الدور سيُطلق مسابقة للأطفال في فنون الخط العربي، وكذلك سيتم تنظيم مجموعة من الورش على مدار العام بالتعاون مع نقابة الخطاطين على أن تُعرض الأعمال المتميزة من نتاج هذه الورش في عرض مواز للعرض الرئيسي للمُلتقى العام القادم.

كما زف ” عبدالغني ” لجموع فناني الخط العربي قرب إفتتاح أول متحف لفنون الخط العربي في مصر بمجمع الفنون الجميلة بمدينة الأسكندرية خلال العام الجاري، مشيرًا أن هذا التوجه يأتي تقديرًا لأهمية الحفاظ على اللغة العربية وفنون الخط العربي كأحد أهم الجهود المبذولة من أجل حماية الهوية والتراث العربي والاسلامي في ظل العولمة.

 

التعليقات