الحراك السياسي

11:18 صباحًا EET

محلب: مصر ستشهد انطلاقة كبرى والمطلوب الانضباط فى العمل

أكد المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء على ضرورة تطبيق الثواب والعقاب على الجميع، فى كل القطاعات، وهذا سيكون شعارنا فى هذه المرحلة، إضافة إلى نسف المحسوبية والواسطة، والاشتباك مع السلبيات والتراخى. 

وأضاف محلب عقب الاجتماع الذى عقده اليوم الثلاثاء على هامش حضوره بمحافظة قنا، إطلاق المشروع القومى للتنمية المجتمعية والبشرية والمحلية “مشروعك”، بحضور عدد من الوزراء والمحافظين، ورؤساء الجامعات، أنه يجب العمل على استغلال الروح المعنوية العالية، والطاقة الإيجابية التى تشهدها مصر حاليا، عقب نجاح المؤتمر الاقتصادى، مشيرا إلى أنه من الضرورى الآن أن يتم إفراغ هذه الطاقات فيما يفيد الوطن، قائلا: نريد هبّة، واستنفارا فى المجتمع، نريد فتح كل الملفات السلبية، ومعالجتها الآن، فمصر تستحق أن تكون دولة متقدمة جدا.

 وأضاف محلب: هذا البلد سيشهد انطلاقة كبرى، والمطلوب الانضباط فى العمل، فالآن أصبح لدينا دولة، نجحنا فى تثبيت دعائمها، وأركانها، ونعمل على استثمار مواردنا، والمساهمة مع شبابنا الواعد فى صنع مستقبل أفضل لهذا الوطن. 

ووجه رئيس الوزراء بضرورة استغلال جهد وطاقة كل موظف، فلدينا عدد هائل من الموظفين فى دولاب العمل الحكومى، ولن نسمح باستمرار البطالة المقنعة. 

كما أكد محلب على ضرورة تواصل الجامعات الإقليمية مع المحافظين بالأفكار، مقترحا أن يتم تشكيل مجلس استشارى لكل محافظ من أساتذة الجامعة المتطوعين بمحافظته، فى كل التخصصات، هؤلاء الأساتذة يكون عندهم رغبة فى خدمة وطنهم. 

كما أشار إلى ضرورة تنظيم مؤتمرات اقتصادية إقليمية بكل محافظة، يتم فيها عرض الفرص الاستثمارية، والمشروعات بكل محافظة، على المستثمرين، للاستغلال الأمثل لها. وكلف محلب الوزراء والمحافظين ورؤساء الجامعات بإجراء حوارات ونقاشات مفتوحة مع طلاب الجامعات، مشيرا إلى أنه سبق وأجرى حوارات مفتوحة مع طلاب الجامعات، وسيكرر هذه المبادرة مرات أخرى. 

وكان محلب عقد اجتماعا مع كل من الدكتور صلاح الدين هلال وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، والدكتور السيد أحمد عبد الخالق وزير التعليم العالى، واللواء إبراهيم يونس رجب وزير الإنتاج الحربى، والدكتور محمد يوسف وزير الدولة للتعليم الفنى والدكتور عادل العدوى وزير الصحة والدكتور محب الدين الرافعى وزير التربية والتعليم، واللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية. 

التعليقات