الحراك السياسي

05:40 صباحًا EET

أ ستنفار امنى اسرائيلى على الحدود المصرية خوفا من مخطط «الصهاريج المفخخة»

واصلت قوات الجيش والشرطة، عملية اصطياد فلول تنظيم «أنصار بيت المقدس»، فى شمال سيناء، وقتلت 6 من عناصر التنظيم، فى غارة جوية وحملة مداهمات موسعة، شنتها الصاعقة ليلة أمس، فيما واصلت إسرائيل حالة الاستنفار على الحدود، بعد رصد مخطط لـ«بيت المقدس» لمهاجمتها بصهاريج مفخخة.

وقال مصدر أمنى إن قوات الصاعقة مدعومة بالعمليات الخاصة ومكافحة الإرهاب، شنت فجر أمس، حملة برية موسعة، استهدفت بعض البؤر الإرهابية جنوب مدينة رفح، وتمكنت القوات من تصفية اثنين من عناصر تنظيم «أنصار بيت المقدس»، بعد اشتباكات عنيفة على طريق قرية نجع شبانة، وقبضت على عنصر ثالث، وتحفظت على سلاحه الآلى. وأوضح المصدر أن الاشتباكات وقعت خلال عملية تمشيط موسعة لبعض المزارع وبؤر الإرهاب بقرى السادات والوفاق والماسورة ونجع شبانة جنوب مدينة رفح.

وجاءت حملة المداهمات بعد ساعات قليلة من تصفية طائرات الأباتشى، 4 عناصر من المنتمين للتنظيم، كانوا مجتمعين بين المزارع بقرية العبيدات جنوب الشيخ زويد.

وقال مصدر أمنى إن قوات الجيش رصدت معلومات عن تجمع خلية إرهابية من «بيت المقدس» بين مزارع قرية العبيدات بالشيخ زويد، للتخطيط لشن عملية إرهابية قبل اختتام فعاليات المؤتمر الاقتصادى المنعقد بمدينة شرم الشيخ، مضيفاً أنه: على الفور انطلقت طائرتا أباتشى وقصفتا التجمع، ما أسفر عن تصفية 4 منهم، بينما تمكنت باقى العناصر من الهرب وسط الزراعات. وأضاف المصدر أن قوات الصاعقة ألقت خلال حملاتها البرية القبض على 25 من المشتبه فى انتمائهم للجماعات الإرهابية، سيخضعون للفحص والتحرى عنهم، كما تمكنت من تدمير 12 بؤرة إرهابية عبارة عن منزلين و10 عشش تستخدم كمأوى لعناصر الإرهاب، فضلاً عن حرق وتدمير 15 سيارة و18 دراجة بخارية تابعة للعناصر الإرهابية.

ونجحت قوات الجيش مساء أمس الأول، فى إحباط محاولة إرهابية لاستهداف رتل عسكرى، بعبوة ناسفة، زرعها إرهابيون على طريق قرية الخروبة جنوب الشيخ زويد. وقال مصدر أمنى إن خبراء المفرقعات عثروا على العبوة أثناء تمشيط طريق الخروبة، قبل مرور رتل عسكرى مشارك فى الحملة الأمنية على بؤر الإرهاب بالقرية، وعلى الفور تم التعامل معها وتفكيكها. من جانبه، واصل الجيش الإسرائيلى رفع حالة الاستنفار الأمنى على الحدود مع مصر لأقصى درجة، بعد رصد السلطات الإسرائيلية معلومات عن تخطيط تنظيم «أنصار بيت المقدس»، لشن هجوم إرهابى ضخم على إسرائيل بأسطول من سيارات الصهاريج المفخخة، سواء الخاصة بالوقود أو «فناطيس المياه»، وفق ما أورد موقع «ديبكا» الإسرائيلى، القريب الصلة بالمخابرات الإسرائيلية. وقال مصدر أمنى رفيع المستوى بمدن القناة وسيناء، إن الجيش الإسرائيلى أعلن الاستنفار منذ عدة أيام على الحدود مع مصر، ونشر قوات إضافية لمنع تسلل العناصر الإرهابية من داخل سيناء لأراضيه، مضيفاً أنه كثف كذلك من تدريباته العسكرية، باستخدام المدفعية والأسلحة الثقيلة والآلية.

التعليقات