عرب وعالم

07:32 مساءً EET

مُحلل سياسي فلسطيني: السلطة الفلسطينية لم تقم بدور فعال في قضية إعادة «الإعمار»

قال الكاتب والمحلل السياسي، هاني حبيب، إنّ الحكومة الفلسطينية لم تقم بدورها على أكمل وجه وتحديداً في قضية إعادة الإعمار، وكذلك في إنهاء الانقسام بين الفصائل الفلسطينية، مُضيفاً: “أن هذه الحكومة تُعدُ عاجزة”.

وأضاف حبيب في لقاءٍ له ببرنامج “بين الناس”، الذي يُذاعُ على قناة “الغد العربي”، مساء اليوم، مع الإعلامي سيف الدين شاهين، أنّ السلطة الفلسطينية لم تتخذ أي مساعي أو إجراءات “جدية” لتنفيذ قرار المجلس المركزي الفلسطيني الخاص بوقف التنسيق الأمني مع الاحتلال الإسرائيلي، وإعادة النظر في العلاقات الاقتصادية معها.

وتابع حبيب أنّ هذه السلطة لم يكن لديها أي نوايا جدية في تنفيذ قرارات المجلس المركزي الفلسطيني، قائلاً: “السلطة الفلسطينية تُريد تمييع القضية”.

من جهته قال عضو المجلس المركزي الفلسطيني، طلعت الصفدي، إنّ السلطة الفلسطينية لم تقم بدورها في حل قضية الانقسام الموجودة بين الفصائل الفلسطينية، وكذلك قضية المعابر، وتدني مستوى التعليم، وتدهور الصحة، مُضيفاً ان هذه السلطة خلقت تراكمات حقيقية.

وأضاف الصفدي: “نحنُ نريد تفعيل دور السلطة ومنظمة التحرير الفلسطينية”، موضحاً أنّ غياب دور هذه المنظمة أدى إلى ما نحن فيه الآن.

وطالب الصفدي الفصائل الفلسطينية بضرورة عدم التفريط في حقهم ألا وهو إقامة دولة فلسطين، وإنهاء الاحتلال بكل أشكاله، وغيرها من كل هذه الأمور.

التعليقات