الحراك السياسي

04:19 مساءً EET

ماذا قال كاتب إماراتى فى مقال عن مصر ؟

أكد الكاتب الصحفى الإماراتى رائد برقاوى، أن الدعم الإماراتى الجديد لمصر بـ15 مليار درهم يأتى إيمانا من قيادة الإمارات بأن مصر ركيزة أساسية لنهضة الأمة ورفعتها ومستقبلها، وأن أرض الكنانة لا يمكن أن تكون إلا لخير العرب أجمع.

وقال البرقاوى- فى مقال له نشر فى صحيفة “الخليج” الإماراتية اليوم الأحد- “لقد عبرت كلمات الشيخ محمد بن راشد أمام أكبر حشد عالمى فى المنطقة استضافته قمة شرم الشيخ عن شعور وأمانى وتطلعات كل عربى يؤمن بعروبته، كانت رسالته واضحة نابعة من القلب وصلت إلى عقول الجميع بأن مصر ركيزة أساسية لنهضة الأمة ورفعتها ومستقبلها، وأن أرض الكنانة لا يمكن أن تكون إلا لخير العرب أجمعين”.

وأضاف “لم يجمل الشيخ محمد بن راشد الكلمات، كان واضحا صريحا مباشرا كعادته، تحدث عن مصر التاريخ والجغرافيا، عن مصر زايد الخير، وعن مصر الواقع والدعم الإماراتى بقيادة الشيخ خليفة بن زايد رئيس الدولة، وتحدث عن مصر المستقبل الذى يؤمن به ونحن معه، فلا يمكن اغتصاب مصر أو سرقتها أو تحويل مسارها، إنها للمصريين وللعرب جميعا.

وتابع الكاتب الإماراتى أن “الجواب المصرى على كلمات سموه لم يتأخر، كان فى وقته وكأنه حوار بين طرفين أو جلسة مباحثات مشتركة، فالترحيب والتصفيق الحار حضر ولم يتأجل بوقوف آلاف المشاركين مرتين وبمقاطعة الخطاب تصفيقا حارا 17 مرة تأييدا وتقديرا لما جاء فى ثناياه، إنه الشكر للإمارات قيادة وحكومة وشعبا”.

ونوه بأن العالم ممثلا بـ90 دولة حضرت القمة على مستوى عالٍ، شاهد ولمس أن وعود الإمارات لمصر لم تكن للاستهلاك الشعبى والدبلوماسى والإعلامى، كانت حقيقية ترجمت على أرض الواقع بأرقام ومشاريع وبرامج تنموية واجتماعية واقتصادية تكلفت 51 مليار درهم، ولهذا صفق وبحرارة مع المصريين لكلمات محمد بن راشد ولأفعال والتزامات دولة الإمارات.

وقال البرقاوى “عندما يعلن محمد بن راشد عن دعم جديد من الإمارات بـ15 مليار درهم ويقول: إن ما نضعه فى مصر ليس منة بل هو استثمار لاستقرار المنطقة سنراه فى الغد القريب، فهذا تعبير بالغ الدلالة على أن أرض الكنانة ستنهض قريبا لأنها تمتلك الكثير لتقدمه للعرب والعالم”.

وأضاف أن “رسائل الإمارات واضحة، فالشيخ خليفة بن زايد يؤكد دائما وحدة المصيرين والشعبين الإماراتى والمصرى قولا وعملا، والشيخ محمد بن راشد يؤمن بأن مصر هى قلب العروبة ومستقبلها، والشيخ محمد بن زايد ولى عهد أبو ظبى الذى أخذ على عاتقه هذا الملف يرى أن مصر نقطة اتزان العرب”.

وتابع “هى عناوين وصلت بوضوح إلى المصريين ويلمسها أى إماراتى تطأ قدمه أرضها، يلمسها من العامل إلى السائق إلى الموظف والمدير والمسئول، إنه الشكر والتقدير والحب للإمارات قيادة وشعبا”.

ولفت -فى الختام- إلى أن “مصر التى كانت أمام مفترق طرق قبل عامين اختارت ما يناسبها، اختارت البناء والتقدم والنهوض، اختارت الأمن والوسطية والسلام لتحقيق مستقبلها، اختارت الانتصار لشعبها وشبابها الذين يمثلون قرابة نصف سكانها، اختارت المستقبل الذى يعيد لها أمجادها وتاريخها العريق، أما الإمارات فاختارت مصر”. 

التعليقات