الحراك السياسي

03:53 مساءً EET

وزير الكهرباء ” اخر كلام للشعب المصرى “

قال الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، قمنا بتغيير 10 ملايين لمبة ونخطط لاستبدال 10 ملايين أخرى، متوقعا خلال الـ7 سنوات المقبلة أن نصل بإنتاج الكهرباء من المحطات إلى 68 جيجا وات من القدرة الاستيعابية، وبشأن خطوط نقل الكهرباء فإننا نأمل الوصول إلى 35 كيلو مترا من الشبكة.. وهذا يعطى فرصة للمستثمرين للعمل فى هذا المجال.



وأضاف الوزير – خلال ورشة عمل حول الطاقة على هامش مؤتمردعم و تنمية الاقتصاد بشرم الشيخ – أن 45% من إنتاجنا من الكهرباء يعتمد على البترول والغاز الطبيعى، وأن زيادة السوق التنافسى سيكون جزءا من قانون الكهرباء الجديد، لافتا إلى أن خطة العمل الحكومية ستعتمد على تأمين الطاقة والاستدامة والحوكمة.

وأكد أن الحكومة تعمل على تحسين شبكة النقل للكهرباء والطاقة، معلنا عن التنسيق مع وزارة البترول لتوفير الوقود اللازم لاحتياجات محطات الكهرباء مع إنشاء خطوط أنابيب للنقل . 

وأكد الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، أن مصر لن تعاني الصيف القادم من انقطاع التيار.. وأن الوزارة نجحت في إدخال 3600 ميجاوات، خلال 8 أشهر ، مؤكدا أن مجالات الاستثمار في الطاقة، كبيرة وتحتاج إلى 70 مليار دولار بحلول عام 2017، لإدخال 13 جيجاوات من الطاقة الشمسية، و12 جيجاوات من طاقة الرياح، مما يمثل فرصة كبيرة أمام المستثمرين في مجال الطاقة.

التعليقات