تحقيقات

05:45 مساءً EET

بالمستندات| انفراد جديد لـ«مصر11» يكشف مخالفات نادى طنطا الرياضى

 فى انفراد جديد لــ«مصر11»,  تقدمت الشركة المنفذة لمشروع الصالة المغطاة بنادي طنطا الرياضي ,  شركة أولاد رجب للهندسة والمقاولات,  ببلاغ إلي   مستشار النائب العام , المساعد المحامي العام الاول لنيابة استئناف طنطا للأموال العامة , قيد تحت رقم 37 لسنه 2014 مستنأنف أموال عامة تتهم فيه رئيس مجلس ادارة نادي طنطا , ومن تسفر عن ادانته التحقيقات بوقائع إهدار للمال العام ؛ واستغلال النفوذ للتستر علي جريمة اهدار المال العام. 

وكان ذلك بمناسبة اسناد عملية انشاءالصالة المغطاه للشركة مقدمة البلاغ. 

وذكرت الشركة في بلاغها واستنادا إلي المستندات التي  بحوزتها  بأن مشروع الصالة المغطاة شهد العديد من وقائع إهدار المال العام سواء العمدية أو التي حدثت عن سوء فهم للأمور من قبل إدارة النادي ذاتها , مما أدي إلي إهدار ما يقارب من مبلغ الثلاثة ملايين جنيه.

  وأضافت أن ذلك يتمثل في  زيادة حجم الاعمال  من مبلغ عشرة ملايين جنيه إلي مبلغ ستة عشر مليون جنيه , وكل ذلك كان نتاج عدم الدراسة من قبل ادارة النادي مما ادي الي زيادة حجم الاعمال وتكليف الدولة المبالغ التي زادت دون وجه لها.

 كما تضمن الابلاغ عن وقائع اخري قد اضرت بالشركة المبلغة ومنها واقعه تسهيل خطابات الضمان الخاصة بالمشروع دون وجه حق من قبل النادي.

 ورغم ذلك استمرت الشركة في العطاء للمشروع إلى أن  جاء وزير الرياضة لافتتاح المشروع ,  وقام مجلس الادارة بعد ما انتهي من الافتتاح وما كلفه حفله من اموال , إلي الرفض المتعنت للاستلام ,وذلك لأسباب واهية ليس للشركه المبلغة يد فيها ولكنها خطأ من مجلس الادارة ذاته.

وقد قررت نيابة الأموال العامة بطنطا قيد البلاغ وطلب تحريات الرقابة الادارية عن الواقعة وظروفها وملابساتها.

unnamed 1 84f0c

unnamed 2 41b0d

unnamed 3 dcf9a

unnamed de6e4

التعليقات