مصر الكبرى

06:27 مساءً EET

محافظ سوهاج:ضخ 56 ألف إسطوانة بوتاجاز يوميا بالمحافظة

عقد الدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج اجتماعاً بمكتبة مع ممثلي تسويق المنتجات البترولية بسوهاج ومدير مصنع تعبئة البوتاجاز ووكيل وزارة التموين لبحث مشكلة البنزين والسولار ونقص    اسطوانات البوتاجاز .

شدد المحافظ على مديرية التموين بالتأكيد على مفتشي التموين بمراقبة جميع محطات البنزين بدائرة المحافظة لمنع تهريب البنزين منها حتى يتم القضاء على السوق السوداء وانه جارى التنسيق مع هيئة البترول والوزارة للقضاء على زيادة كميات البنزين التي يتم ضخها الى المحافظة لمنع حدوث أزمات في البنزين والسولار كما ان هناك تحسن تدريجي ملحوظ خلال اليومين الماضيين .

وأوضح السيد المحافظ انه يتم ضخ 400 الف لتر بنزين 80 فى اليوم بالإضافة الى 250 الف لتر بنزين 92 فى اليوم و مليون ومائتي الف لتر سولار يوميا بالإضافة الى 56 الف اسطوانة بوتاجاز من خلال مصنع تعبئة البوتاجاز بالكولة .

كما شدد المحافظ على مديرية التموين بتكليف مفتشى التموين بكل ادارة بالمراقبة على مستودعات توزيع البوتاجاز وتجار التموين الذين يقومون بتوزيع الاسطوانات على المستحقين من المواطنين وان تقوم المديرية ومباحث التموين بالقضاء على السوق السوداء وعلى مستغلى ازمة البوتاجاز وسيتم محاسبة اى شخص مقصر .

ومن جانبه اوضح شمس الدين يوسف وكيل وزارة التموين بانه سيتم خلال الايام القليلة القادمة القضاء تماما على مشكلة نقص البنزين والسولار من خلال زيادة الكميات التي يتم ضخها لمحطات البنزين والسولار بسوهاج ونسعى للقضاء على السوق السوداء لاسطوانات البوتاجاز .

التعليقات