مصر الكبرى

12:22 مساءً EET

قـــوم يا مصرى … مصر بـتناديك

  تذكرت فجأة مطلع هذه الانشودة الوطنية وانا أرى الشعب وقد انقسم بسبب الاعلان الدستورى الغير دستورى المفاجىء والذى ليس له اى مبرر للتفكير فيه الان ، وكيف يقوم محمد مرسى باالاعلان عنه ومصر تعيش باعلان دستورى تم الاستفتاء عليه فى 30 مارس ثم الاعلان الدستورى المكمل فى 17 يونية والذى الغاه محمد مرسى فجأة ايضا بعد توليه الرئاسة مباشرة  .

فكل مواد الاعلان الغير دستورى تكرس الديكتاتورية وحكم الفرد المطلق والعمل على اخراج الدستور المصرى بكل عواره الدستورى وبكل مايحمل من ديكاتورية الحكم ايضا ، فهل قام محمد مرسى بطرح اعلانه الشخصى هذا على الشعب للاستفتاء ؟؟  وهذه ابسط حقوق الشعوب الحرة الديمقراطية.
وهناك قضايا مرفوعة على محمد مرسى العياط وكلها تؤدى الى عزله سواء طبيا او دستوريا فكيف الخلاص من هذا كله الا بهذا الاعلان الغير دستورى ن وهناك ايضا مسلسل من الاقصاء والانتقام من القضاء الذى حكم فى عدة قضايا فكيف الخلاص منه الا باقصاء القضاء كله فى قرار واحد وهكذا تسقط مصر فى بحر من الدم وحرب اهلية شاملة ولا يفصل فيها الا محمد مرسى وحده !!! .
ان الحرب الاهلية بدأت فى الاسكندرية ودمنهور والمحلة والاعتداء السافر على حمدى الفخرانى هذا المصرى المخلص الذى اعاد وحده جميع فروع عمر افندى لمصر وكذلك مشروع مدينتى وكذلك منجم السكرى الذى يحمل كل ذهب مصر ثم الاعتداء على النائب ابو العز الحريرى وكلها اعتداءات وحشية اثمة مجرمة لا تصدر من آثمين وبخطة مدروسة من الاخوان للاطاحة بأى معارض لهم الان سواء بالضرب او الموت او تقديم بلاغات ضدهم كما حدث مع حمدين صباحى ومحمد البرادعى وعمرو موسى وغيرهم ، وقب سبق ذلك التنكيل بالصحفيين وكذلك القنوات الفضائية الخاصة .
ولعل القارىء العزيز يتذكر اننى هنا ومنذ شهور وانا انادى واطالب بدستور برلمانى مثل دستور 1923 لانه يمنع ظهور اى ديكتاتور جديد ويوزع السلطات بالتساوى بحيث لا تبقى فى يد جهة او فرد السلطة كلها وبما يؤدى ذلك الى حكم الشعب لنفسه ، ولكن والى الان لم يفطن احد الى ذلك ولذلك
ساابدأ فى اعادة نشر سلسلة مقالاتى عن الدستور البرلمانى اذا كان الشعب فعلا يريد انقاذ مصر مما هى مقدمة عليه فى نفق مظلم ليس له اى ضوء .
اما محمد مرسى اذا كان مصرى يخلص لشعبه كله وليس لفية الاخوان فقط فعليه عمل الاتى :–
    الغاء الاعلان الغير دستورى المشبوه
    حل الجمعية التاسيسية واعادة تشكيلها برئاسة الدكتور الفقيه / ابراهيم درويش
    اقالة حكومة هشام قنديل
    القبض على المتهميين الحقيقيين فى قتل الثوار
وأنتبهوا الان ايها الشعب المصرى العظيم والا فلن تجدوا مصر مرة اخرى ولاتندموا بعد ذلك وقت لا ينفع فيه ندم .
بسم الله الرحمن الرحيم ( ن وَالْقَلَمِ وَمَا يَسْطُرُونَ ) صدق الله العظيم .
وسأظل اكررها ِ( يسقط دستور 71 و حكم المرشد والاخوان  )
طارق محمود فتح الله – عضو اللجنة النقابية بمدينة الانتاج الاعلامى – نقابة الاعلام والصحافة email : fathalla_export@yahoo.com
عضو مؤسس بحزب الاحرار الدستوريين الجديد

التعليقات