رياضة

09:31 صباحًا EET

الليلة..يوفنتوس في مواجهة دورتموند بدوري أبطال أوربا

تم اللجوء لاستخدام قاعدة التسجيل خارج الملعب في الكرة الأوروبية أساساً لتشجيع الفرق الزائرة على الاندفاع للهجوم الا ان تعليقات ماسيمليانو اليجري مدرب يوفنتوس الايطالي امس الاثنين ترجح أن تلك القاعدة باتت غير مثمرة.

وقال مدرب يوفنتوس إن الأولوية الاولى بالنسبة لفريقه على أرضه أمام بروسيا دورتموند الألماني اليوم الثلاثاء في دوري أبطال أوروبا هو الا تتلقى شباكه أي أهداف قائلاً إن تلك القاعدة جعلت الفرق صاحبة الأرض أكثر حرصاً وحذراً مع تشجع الفرق الزائرة على الهجوم.

وقال المدرب الايطالي للصحفيين قبل مباراة الذهاب في دور الستة عشر للبطولة الأوروبية غداً: “عندما نلعب على أرضنا يكون الأساس ألا تتلقى شباكنا أي أهداف. إلا أن الأمر سيكون صعباً لأنهم (دورتموند) سجلوا الكثير من الأهداف.”

وأضاف: “يملك بروسيا أربعة مهاجمين في غاية السرعة والمهارة والموهبة. يجب أن نحد من قوتهم ونحاول أن نؤدي مباراة جيدة وقوية وحافلة بالنواحي المهارية.”

وقلل اليجري أيضا من أهمية المباراة بالنسبة لحامل لقب دوري الدرجة الاولى الايطالي الذي فشل في بلوغ مراحل خروج المغلوب بالبطولة الأوروبية الموسم الماضي.

وقال اليجري “لن تكون وبكل تأكيد مباراة الموسم لأن أمامك الكثير من المباريات التي ستخوضها. هي ليست مباراة نهائي. إنها مباراة في دور الستة عشر وهناك 180 دقيقة سنخوضها.”

وأشار اليجري أيضاً إلى أنه وعلى الرغم من معاناة دورتموند في السابق على الصعيد المحلي وتراجعه في جدول الترتيب فانه لم يكن هناك أي ضغط على النادي الألماني لإقالة مدربه يورجن كلوب.

وقال اليجري الذي تعرض مرارا لحظر الإقالة اثناء توليه مهمة تدريب ميلانو في السابق “هذا يظهر الفارق في العقلية بين الكرة الالمانية والايطالية.”

وتقدم بروسيا نحو منطقة منتصف الجدول في الدوري عقب فوزه باخر ثلاث مباريات في البطولة.

وقال كلوب “كنا ندرك أننا سنصبح أكثر قوة في النصف الثاني من الموسم.”

واضاف “لم نشعر بأي قدر من التحفيز في دوري أبطال أوروبا بشكل يفوق الدوري الألماني. الفارق هو وجود مساحة اكبر أمامنا في دوري الابطال وهو ما لم يكن الوضع في الدوري المحلي. سعيد لان النصف الاول من الموسم انتهى الآن.”

التعليقات