محليات

09:46 صباحًا EET

الأسعار الرسمية للسجائر بعد الزيادة الضريبية

ننشر لكم نص قرار هاني دميان وزير المالية رقم 119 لسنة 2015 بتحديد أسعار بيع السجائر التي تتخذ أساساً لحساب الضريبة العامة على المبيعات بحسب ما نشرته الجريدة الرسمية اليوم.

جاء ذلك بعد قرار الرئيس عبدالفتاح السيسي بتعديل بعض أحكام قانون الضريبة العامة على المبيعات بزيادة 50% من سعر بيع المستهلك لكل 20 سيجارة والعبوات الأخرى على المستورد والمنتج المحلي، إضافة إلى 225 قرشًا للعبوة التىي لا يزيد سعر بيع المستهلك النهائي عن 10 جنيهات، و325 قرشًا للعبوة التي يكون سعر بيع المستهلك النهائي أكثر من 10 جنيهات وحتى 16 جنيهًا، و425 قرشًا للعبوة التي يكون سعر بيع المستهلك النهائي لها أكثر من 16 جنيهًا.

حدد قرار وزير المالية، في مادته الأولى، سعر بيع كل من “مارلبورو وميريت وكينت ودانهيل ودافيدوف وكاميل” بـ23 جنيهًا، و”إل. إم”، و”روزمان” و”جولواز” و”نستون” بـ16 جنيهًا، و”نكيست” و”بي. إس”، بـ15 جنيهًا، و”فايسروي”، وكليوباترا بلاك ليبول بـ13 جنيهًا، وسوبر ستار وكليوباتر بوكس كوين، بـ10 جنيهات، و”كليوباترا جولدن، وفلوريدا ورقية”، و”لايت وفلوريدا ومونديال وبلمونت وبوسطن وهوليود وكابتول، وكليوباترا بوكس أبيض وأزرق وأحمر وسيلفر”، بـ9 جنيهات، و”روزمان 10 سجائر”، بـ8 جنيهات.

ونصت المادة الثانية من القرارعلى إنه في حال بيع أي من المنتج أو المستورد بأسعار أعلى من الواردة بالقائمة السعرية، فإن السعر الأعلى هو الذي يتخذ أساسًا لحساب الضريبة العامة على المبيعات.

وشددت المادة الثالثة، على أنه في حالة بيع الموزع أو التاجر بسعر أعلى من السعر المعلن بالقائمة السعرية فإن ذلك يعد تهرباً وفقاً للبند رقم (9/د) من المادة (47) من قانون الضريبة العامة على المبيعات.

التعليقات