مصر الكبرى

08:33 صباحًا EET

صحبة الخير بسوهاج تنظم المعرض الأول للكتاب بقصر ثقافة سوهاج

أقامت جمعية صحبة الخير بسوهاج بالتعاون مع مكتبة ومضة بأسيوط , المعرض الأول للكتاب بقصر ثقافة سوهاج .

قامت إلهام سليم حنا وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بسوهاج بافتتاح المعرض في حضور كلا من الدكتور محمد عبد العال وكيل وزارة الصحة وسحر شنيف رئيس مجلس إدارة جمعية صحبة الخير ومصطفى كمال صاحب ومدير مكتبة ومضة ومحمد الدالي رئيس الهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار ولفيف من القيادات التنفيذية والمحلية بالمحافظة .

صرحت سحر شنيف خلال الافتتاح أن الجمعية حريصة على تنظيم فعاليات هذا المعرض لرفع الوعي الثقافي لدى أهل سوهاج لافته إلى ضرورة الاهتمام بالقراءة المتنوعة في شتى المجالات لزيادة المعرفة وأنه سيكون هناك معرض دائم للكتاب بالجمعية بمركز صحبة التدريبي أحد أنشطة الجمعية والذي سيتم من خلاله تنفيذ العديد من الفعاليات الثقافية وذلك بالتعاون مع مكتبة ومضة.

وأوضح مصطفي كمال بأن المعرض يحتوى على 2000 عنوان كتاب في شتي المجالات “الثقافية والاجتماعية والسياسية والدينية والعلمية والرياضية والطبية”، وكذلك كتب للأطفال والمرأة وقسم خاص للوسائل التعليمية من خلال إصدارات 50 دار نشر.

وكذلك من منطلق الاهتمام بالأشخاص ذوي الإعاقة تم إضافة قسم بطريقة برايل للمكفوفين من خلال المركز التعليمي لذوي الإعاقة البصرية أحد أنشطة جمعية صحبة الخير،و يستمر المعرض حتى يوم 8 مارس الجاري من الساعة العاشرة صباحا حتى العاشرة  مساء .

 

التعليقات