حوادث

01:05 مساءً EET

حريق 6 سيارات تابعة لشركة بترول بالسويس

قام مجهولون بإضرام النيران في 6 سيارات داخل مجمع سكني تابع لشركة السويس لتصنيع البترول، وهي سيارات تابعة لكبار المسؤولين بالشركة المقيمين بالمجمع السكني.

واتجه اللواء طارق الجزار مدير أمن السويس لمعاينة موقع الحادث برفقته عدد من القيادات الأمنية بالمباحث الجنائية بالسويس، وتبين لهم أن السيارات تم تدميرها بالكامل بسبب النيران، وأن طريقة إشعال النيران فيها تشبه لحد كبير الطريقة التي تستخدمها حركة “قصاص السويس” التابعة لجماعة الإخوان الإرهابية بالمحافظة.

ومن جانبه، قال اللواء طارق الجزار، مدير أمن السويس، إن المعمل الجنائي بمديرية أمن السويس قام بمعاينة موقع الحادث، وأخذ عينات من السيارات المشتعلة؛ لمعرفة المواد المستخدمة في إشعال النيران بها ومطابقتها بالمواد التي استخدمت من قبل في حرق سيارات الشرطة والقنصلية السعودية للتوصل للجناة.

وكشف مصدر أمني بالسويس، أنه بتكثيف التحريات تبين للأجهزة الأمنية، أن هناك 20 أسرة إخوانية من العاملين بشركة السويس لتصنيع البترول يقيمون بالمجمع السكني الخاص بالشركة، مشيرًا إلى أنه تبين أن من قام بإشعال النيران في السيارات.

وأكد المصدر، أن الشركة حررت محضرًا بالواقعة بمديرية أمن السويس، وبتحويله للنيابة العامة قررت سماع أقوال أفراد الأمن المسؤولين عن تأمين بوابات المجمع السكني؛ لمعرفة ما إذا كان هناك غرباء تمكنوا من الدخول للمجمع السكني للشركة من عدمه، وإخضاع الأسر التي تنتمي لجماعة الإخوان الإرهابية، والمقيمين بالمجمع السكني للتحقيق لبيان مدى ضلوعهم في الحادث سواء بالمشاركة المباشرة أو المساعدة.

التعليقات