ثقافة

06:05 مساءً EET

إعادة افتتاح متحف الفن الإسلامى مع احتفالات أكتوبر

 ناقش الدكتور ممدوح الدماطى، وزير الآثار، كافة التفاصيل المتعلقة بتأهيل متحف الفن الإسلامى وإعادة افتتاحه أمام حركة الزيارة، بما يتواكب مع أعياد نصر أكتوبر فى العام الجارى. 

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة متابعة إعادة تأهيل المتحف، والذى عقد صباح اليوم الخميس، بحضور اللواء محمد الشيخة، رئيس قطاع المشروعات، وأحمد شرف، رئيس قطاع المتاحف، والدكتورة ياسمين الشاذلى، معاون وزير الآثار لشئون المتاحف، والسيد هشام شعرواى ووائل زهران ممثلى مجلس الدفاع الوطنى (الجهة المنفذة) وعدد من أعضاء اللجنة. 

وأوضح الدماطى، أنه جارى الآن العمل على إعادة المتحف إلى ما كان عليه قبل الحادث الإرهابى الآثم الذى وقع فى يناير 2014، مشيرا إلى أن هناك العديد من الدول والمنظمات الدولية الحريصة على المساهمة سواء تقنيا أو ماديا فى إعادة تأهيل المتحف ومنها الإمارات وإيطاليا. وأضاف أنه جارى العمل على تشكيل لجنة علمية تضم مجموعة من الخبراء وأساتذة الجامعات لمراجعة البطاقات الشارحة للقطع الأثرية الموجودة بالمتحف، تمهيدا لإعادة افتتاحه. 

وأطلع وزير الآثار خلال الاجتماع على كافة الرسوم التوضيحية التى تستعرض الآليات المقترحة فى ترميم المبنى المتحفى والأبواب والنوافذ بما يتفق مع المعايير العالمية ويليق بمقتنياته الأثرية النادرة ويحقق الحماية اللازمة لها.

 

التعليقات