الحراك السياسي

11:25 صباحًا EET

ازمة دبلوماسية بين مصر ودول الخليج ….. ومصر سنرد

تسود حالة من الغضب في الأوسط الدبلوماسية المصرية الرسمية، بعد البيان الصادر من مجلس التعاون الخليجي، والذي يهاجم القاهرة على خلفية اتهام السفير طارق عادل، لقطر بدعم الإرهاب.

 
وأشارت مصادر مطلعة إلي أن وزارة الخارجية، سترد على البيان الصادر من مجلس التعاون الخليجي، والذي رفض اتهامات القاهرة للدوحة، وقال إنها تجافي الحقيقة وتتجاهل الجهود المخلصة التي تبذلها ‫‏قطر مع شقيقاتها بدول مجلس التعاون والدول العربية لمكافحة الإرهاب والتطرف.
وكان مجلس التعاون الخليجي قد أصدر بيان جاء فيه: إن الاتهامات التي وجهها مندوب مصر الدائم لدى الجامعة العربية إلى قطر بدعم الإرهاب، ووصفها بأنها اتهامات باطلة تجافي الحقيقة، وتتجاهل الجهود المخلصة التي تبذلها قطر مع شقيقاتها بدول مجلس التعاون والدول العربية لمكافحة الإرهاب والتطرف على جميع المستويات.
 
وكانت وكالة الأنباء المصرية الرسمية، قد نقلت عن السفير طارق عادل، قوله، الأربعاء، إن مجلس الجامعة على مستوى المندوبين “أصدر بيانا يؤكد مساندة ودعم وتفهم كامل من جانب الدول العربية للتدابير والإجراءات التى اتخذتها وتتخذها مصر لحماية مواطنيها والدفاع عن مصالحها وحقها الشرعى في الدفاع عن النفس، فضلا عن التدابير المتخذة لمواجهة الإرهاب والضربة الجوية لمواقع داعش فى ليبيا ثأرا لدماء المواطنين المصريين العزل”.
 
وأضاف: “لم يشذ عن الإجماع العربى فى هذا الخصوص سوى قطر التى تحفظت على الفقرة الخاصة بحق مصر فى الدفاع الشرعي عن نفسها وتوجيه ضربات للمنظمات الإرهابية التى اقترفت هذا العمل”.
 
تابع أنه “وفقا لقراءتنا فى مصر لهذا التحفظ القطرى، فإنه بات واضحا أن قطر كشفت عن موقفها الداعم للإرهاب”.

التعليقات