عرب وعالم

11:00 صباحًا EET

سلطنة عُمان تؤكد تضامنها مع مصر ‎

تتوالى مؤشرات جديدة عديدة تؤكد على قوة العلاقات الثنائية مع مصر ،وعلى تضامن السلطنة الكامل معها وعلى اعلى المستويات ،ويعبر ذلك عن حرصها دائما علىاتخاذ خطوات واضحة تعكس اهتمامها بدعم المواقف المصرية فى جميع المجالات ، وذلك فى إطارالسياسات الثابتة  التي يوجه بتنفيذها السلطان قابوس بن سعيد سلطان عُمان  تجاه مصر على مدار عقودمن الزمان ، والتى تدل علي  تقديره العميق لها ، مع حرصه الكامل فى المرحلة الراهنة على مساندةجميع  خيارات شعبها بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى .

 
تجدد ذلك منذ ساعات فى المواجهة الحالية مع الإرهاب، فمن جانبها أدانت سلطنة عُمان قيام تنظيم ما يعرف بـ «داعش» بإعدام مجموعة من المواطنين المصريين على الأراضي الليبية .
 
وقد أصدرت وزارة الخارجية العمانية بياناً قالت فيه: «ببالغ التأثر تلقت سلطنة عمان نبأ إقدام تنظيم ما يعرف بداعش على إعدام 21 مواطناً مصرياً. وإنها إذ تدين هذا العمل الإجرامي البشع الذي يعكس كرهاً متأصلاً وإرهاباً منظماً ويتعارض مع كافة الشرائع السماوية وحرمة النفس البشرية، فإنها تؤكد من جديد على أهمية تضافر جهود المجتمع الدولي في مكافحة الإرهاب واستئصال منابعه كما تعرب عن تضامنها مع حكومة جمهورية مصر العربية الشقيقة وأسر الضحايا الأبرياء».