الحراك السياسي

02:53 مساءً EET

ردود افعال الصحف العالمية على قذف القوات الجوية المصرية لداعش الارهابية

جاءت ردود أفعال بعض الصحف الأجنبية على مقتل 21 مصريًا على أيدي عناصر من تنظيم “داعش” بالأراضي الليبية، داعمة لرد الفعل المصري وإجراءات التصعيد من خلال القصف الجوى لمعاقل داعش، إلا أن هناك عدة صحف ومواقع إخبارية غربية تناولت الأحداث على استحياء، ومنها موقع “نيويورك تايمز”، وغيرها.

 
قالت صحيفة وول ستريت جورنال، إن مقتل 21 مصرياً على يد تنظيم داعش، فى ليبيا، من شأنه أن يصعد دور مصر في المشهد السياسي المحفوف بالمخاطر في ليبيا.
 
ونشرت الصحيفة الأمريكية مقتطفات من خطاب الرئيس عبد الفتاح السيسىي، مساء أمس، قائلاً: “إن مصر تحتفظ لنفسها بحق الرد بالطريقة والتوقيت الذى تراه مناسبا للانتقام من هؤلاء القتلة”، وهو ما يثير إمكانية فتح جبهة عسكرية أخرى معركة مصر ضد الإرهاب.
 
وقال “السيسي”، إن الصراع السياسي الداخلى في ليبيا يشمل تهديداً للأمن القومى المصرى.
 
وألقى الرئيس بثقله وراء الحكومة الليبية فى طبرق، المعترف بها دولياً، والتى حاولت مكافحة الجماعات التى تسيطر على العاصمة طرابلس، ولكن دون جدوى، وبقى مصير المصريين المخطوفين منذ أكثر من شهر، فى حادثى إختطاف، أواخر ديسمبر 2014 و أول يناير 2015، موضع شك وجدل وسط تضارب التصريحات بين ليبيا ومصر، حيث أكد عقيلة صالح، رئيس البرلمان الليبى، مقتلهم بينما نفت الخارجية المصرية إلى أن قام التنظيم الارهابى ببث فيديو للجريمة الوحشية –حسب وصف الجريدة-.
 
 

التعليقات