عرب وعالم

10:40 صباحًا EET

جامعة السلطان قابوس تطرح مقرر تدريس اللغة اليابانية

 فى سلطنه عمان انطلقت فعاليات الاحتفال بتدشين مقرر تدريس اللغة اليابانية  وذلك فى جامعة السلطان قابوس ، في خطوة لتعزيز تدريس اللغات الأجنبية لطلاب الجامعة وذلك بحضور الدكتور علي بن سعود البيماني رئيس الجامعة، وسعادة جورج هيسيايدا سفير اليابان المعتمد لدى السلطنة.

 
 
وقد أبدى الدكتور علي البيماني سعادته بتدشين تدريس اللغة اليابانية كمقرر اختياري لجميع طلاب الجامعة وقال: نأمل أن يساعد المقرر في تعلم الطلاب للغة اليابانية والتي بدورها ستساهم في تعزيز العلاقات الثقافية والعلمية بين السلطنة واليابان.
كما أكد جورج هيسيايدا على أهمية تدريس اللغة اليابانية وقال: في البداية أشكر جميع المسئولين في الجامعة على دعمهم لإطلاق هذا المقرر وبالنسبة لي هو حلم تحقق، وبالتأكيد أن تعلم اللغة اليابانية هو خطوة مهمة للطرفين لتعلم ثقافة كل منهما، ونأمل أن يساهم تدريس اللغة اليابانية هنا في تعميق التفاهم المتبادل بين الشعبين الصديقين وتعزيز التعاون العلمي والثقافي.
 
 
وفي الإطار ذاته قال الدكتور عبدالله بن خميس الكندي عميد كلية الآداب والعلوم الاجتماعية: إن الكلية اليوم تضيف اللغة الأجنبية الخامسة للطلاب، بعد اللغة الألمانية والفرنسية والفارسية والإيطالية.
وأضاف: إن اللغة اليابانية اليوم تكتسب أهمية كبيرة بسبب الإنتاج المعرفي المهم والأبحاث العلمية في هذه اللغة.
وأشار الدكتور عبدالله إلى أن تعلم هذه اللغة يعطي الفرصة أمام طلابنا لفهم المزيد عن القيم الحضارية والثقافية اليابانية، وخاصة المتعلقة بالتسامح والحوار والولاء.
 
وأضاف: إن الكلية سوف تقدم مادة تدريس اللغة اليابانية كمادة اختيارية لطلاب الجامعة ولمدة ساعتين معتمدتين في المستوى الأول، وبعدها ستنتقل إلى المستويات الأعلى في التدريس، وأن الكلية ستستمر في جهودها لتدريس المزيد من اللغات لطلاب جامعة السلطان قابوس في المستقبل.

التعليقات