سياحة وسفر

09:25 صباحًا EET

إلغاء احتفالات تعامد الشمس بأبوسمبل حداداً على أرواح الشهداء

 قرر اليوم محافظ أسوان مصطفى يسرى، إلغاء جميع فعاليات الاحتفال بظاهرة تعامد الشمس على وجه رمسيس الثانى بمدينة أبوسمبل حداداً على أرواح شهداء الوطن الذين قتلتهم يد الإرهاب الغادر بليبيا. 

 

وأعرب محافظ أسوان مصطفى يسرى، عن خالص تعازيه لأسرهم وأهليهم والكنيسة الأرثوذكسية، وخاصة أن هؤلاء الأبرياء الذين كانوا ضحية لعمل وحشى، ويتعارض مع ما تدعو إليه الأديان السماوية أو القيم الإنسانية، مؤكداً أن ذلك لن يثنى المصريين عن مواصلة طريقهم نحو بناء دولة حديثة تسودها الحرية والعدالة الاجتماعية والكرامة الإنسانية من خلال الاصطفاف والتكاتف بيننا لحماية الجبهة الداخلية والرد القوى على أى تهديدات خارجية.

 

 ووجه مصطفى يسرى محافظ أسوان، بتنكيس الأعلام على جميع المبانى الحكومية والهيئات والمدارس والجامعة على مستوى محافظة أسوان، وذلك بعد إعلان رئاسة الجمهورية الحداد لمدة 7 أيام على أبناء مصر الأبرار حزناً وتضامناً مع أسرهم وأهاليهم. 

 

وأشار محافظ أسوان مصطفى يسرى، إلى أن المحافظة ستلغى فعاليات الاحتفال بتعامد الشمس، ومنها مهرجان أسوان الدولى الثالث للثقافة والفنون والذى كان سينظم فى الفترة من 17 وحتى 22 فبراير الجارى بمشاركة 18 فرقة فنون شعبية دولية ومحلية، فيما سيقوم المحافظ وجميع المسئولين بالجهات التنفيذية بتقديم واجب العزاء لنيافة الأنبا هدرا مطران أسوان فى كاتدرائية الأرثوذكس.

التعليقات