منوعات

05:54 صباحًا EET

الرئيس الروسى يشيد بالاكل المصر ى “خلال زيارته لبرج القاهرة”

أقام الرئيس عبدالفتاح السيسى  مأدبة عشاء مساء أمس، لضيفه الروسى فلادمير بوتين، بالمطعم الدوار ببرج القاهرة، وهى المرة الأولى التي يزور فيها رئيس مصرى البرج، منذ ما يزيد على أربعين عامًا، بما يمثله من أهمية تاريخية رمزية، حيث شيده الزعيم جمال عبدالناصر في مرحلة شهدت تقاربًا كبيرًا بين السياسة المصرية والروسية.


وتناول ضيف البلاد عشاءً مصريًا تضمن محشى ورق العنب والكفتة وشطائر السبانخ وعصير البرتقال واحتسى الرئيسان بعد العشاء الشاى بالنعناع، واستضاف برج القاهرة الرئيسين وسط اجراءات امنية  مشددة، وحلقت مروحيات في طلعات استكشافية قبل وخلال تناولهما العشاء.
وأبدى الرئيس الروسى إعجابه بالمطبخ المصرى، وسعادته من حسن الضيافة التي لاقاها خلال  زيارته، واستغرق تناول العشاء نحو ساعة، دار المطعم خلالها دورة كاملة مما مكن الرئيس الضيف من مشاهدة معالم القاهرة.
وقال العميد يسرى جرجس، القائم بأعمال مدير برج القاهرة، بأن كل العاملين وأطقم الضيافة بالبرج قدموا أفضل صورة لمصر، مؤكدًا أن طاقم الضيافة أدى عمله على أكمل وجه.
وأضاف، أن الرئيس الروسى أهدى إلى الرئيس عبدالفتاح السيسى  بعد العشاء، بندقية من طراز «كلاشنشكوف» مميزة، تعبيرًا عن عمق الصداقة بين مصر وروسيا.
وحلقت الطائرات  المروحية العسكرية  التابعة للجيشالمصرى في طلعات جوية على مستوى منخفض لأكثر من ٣ ساعات، جابت خلالها سماء منطقة الجزيرة والأوبرا، في إطار روتينى طبقًا لبروتوكول حماية  الضيوف الكبار

التعليقات