الحراك السياسي

05:40 مساءً EET

ناجى شيحة يستقيل من حزب المصريين الأحرار

أعلن ناجى شيحة، عضو الهيئة العليا لحزب المصريين الأحرار، استقالته من الحزب، لأسباب تتعلق بالأمن القومى المصرى – على حد تعبيره-.

وقال شيحة فى تصريحات له، إنه لاحظ فى الفترة الأخيرة توجهاً مغايراً لسياسات الحزب، لا سيما فيما يتعلق بالأجندات الخارجية والتمويل الخارجى، والذى بدأ يأخذ مجراه بشكل قوى فى سياسات الحزب وتوجهاته وأهدافه، وذلك بهدف إفشال المرحلة الانتقالية من خلال تشويه صورة آخر استحقاقات خارطة طريقها وأهمها، والمتمثلة فى البرلمان المقبل.

وأوضح شيحة، أن هذا يتم عن طريق تلوينه برموز الحزب الوطنى المنحل، ليظهر وكأن النظام الجديد هو من أعاد النظام القديم بكل وجوهه، كى يتحرك الشارع ضده، ويحل فى النهاية وتظهر الدولة أمام العالم، وكأنها فى حالة فشل لا قدر الله.

وأضاف شيحة أنه آثر المصلحة العليا لمصر وأمنها القومى واستقرارها، عن أى مصلحة حزبية ضيقة، وإن كان ذلك سيفقده أى صفة سياسية أو ميزة برلمانية مقبلة.

وأوضح “ناجى شيحة” أنه سيعمل على إنهاء الاندماج بين المصريين الأحرار وحزب الجبهة الديمقراطية الذى كان يتولى فيه منصب نائب الرئيس وأمين عام محافظة سوهاج، ليعمل بعد ذلك على إعادة بنائه بطريقة غير تقليدية، تعتمد على الكفاءات الوطنية من الشباب، كى يكون حزباً قوياً وليس كرتونياً يعمل لصالح مصر فى الفترة المقبلة، ولا يكون معول هدم فى طريق نهضتها الحديثة.

التعليقات