الحراك السياسي

10:40 صباحًا EET

مفتى لبنان: “السيسى” مؤمن صادق وغيور على دينه وشعبه

أكد الشيخ عبداللطيف دريان مفتي لبنان على إن الرئيس عبدالفتاح السيسي رجل مؤمن صادق حريص على دينه ووحدة مصر والمصريين.

وأضاف “عبداللطيف”، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد بمقر ديوان وزارة الأوقاف، “نعيش أزمة خلقية ولابد من نهضة دينية إسلامية عالمية تعيد للإسلام وجهه السمح”، مشددًا على ضرورة وجود منهج واضح وموحد في المنطقة العربية من أجل تجديد الخطاب الديني، مؤكدًا على ترحيبه بمبادرة وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، بتخصيص خطبة جمعة موحدة على مستوى العالم العربي لنقول أن الإسلام دين الرحمة وينبذ العنف والتطرف وسفك الدماء وضد تشريد ملايين العرب عن أوطانهم.

وأضاف مفتي لبنان، “مصر عزيزة وغالية على كل عربي ومواطن مصري، فحافظوا على مصر وجيشها برموش أعينكم، مصر أعطت الكثير للعالم العربي، ووجب علينا الوقوف بجانبها في حربها على الإرهاب”.

وتابع “نحن مع رسالة الأزهر فهو المرجعية الإسلامية في العالم الإسلامي، ونسير على نهج شيخ الأزهر، ومع المواقف الحكيمة للمفتي، والتخطيط والتصميم للخطاب الديني مع وزير الأوقاف”.

من جانبه قال الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، أن 28 فبراير الجاري موعد انعقاد المؤتمر العالمي للمجلس الأعلى للشؤون الإسلامية عن محاربة الغلو والتطرف، لافتًا إلى أنه تم الاتفاق مع بعض وزراء الأوقاف العرب بانعقاد ثابت لوزراء الأوقاف والشؤون الإسلامية العرب.

وأضاف أنه لمواجهة التحديات اقترح إقامة خطبة عربية موحدة على مستوى المنطقة العربية لتشكيل رأي عام عربي موحد وتكون نواة للاصطفاف العربي.

وأكد وزير الاوقاف أن القيادة السياسية حريصة على مصلحة الدين وأن الوسيلة الأولى للقضاء على الإرهاب نشر الفكر الإسلامي الصحيح وترسيخ قيم التدين الصحيحة.

التعليقات