عرب وعالم

12:20 مساءً EET

سلطنة عمان تواصل تقديم مساعداتها الإغاثية للسوريين والفلسطينيين

تواصل سلطنة عمان تقديم مساعداتها الاغاثية والإنسانية من خلال الدفعات المستمرة التي تقدم حاليا للاجئين السوريين في مخيمي الزعتري والأزرق الواقعان في شمال الاردن الى جانب الاسر المتواجدة في البيوت الاخرى والأسر الفلسطينية المتواجدة في مخيمات قطاع غزة الفلسطينية.

قدمت السلطنة منذ افتتاح مخيمي الزعتري والأزرق نحو 3500 بيتا متنقلا جاهزا من الكرفانات للاجئين السوريين بالتعاون مع المفوضية السامية لدى الامم المتحدة لشؤون اللاجئين في الاردن.

كما سيتم في القريب العاجل تزويد بعض الأسر الاخرى التي تسكن في الخيام بالكرفانات التي سيتم انشاءها في الحي العُماني بمخيم الزعتري .

أما عن المساعدات التي قدمتها السلطنة عن طريق الهيئة منذ بداية العام الحالي بسبب الثلوج والأمطار التي اجتاحت مخيمات النازحين السوريين والفلسطينيين فقد كثفت الهيئة الاغاثية العمانية بالتعاون من قبل اعضاء الهيئات الإغاثية الاردنية والسورية والمصرية والفلسطينية بتوصيل المساعدات لمستحقيها حيث تم تسليم  9 آلاف حقيبة مقسمة على 15 قطعةً ودفاية وأسطوانة غاز لكل أسرة وملابس صوفية وبطانيات التي تعتبر هدية متواضعةً من قبل الشعب العماني للأخوة السوريين والفلسطينيين.

التعليقات