الحراك السياسي

07:21 مساءً EET

غدا ..يعقد “النور” إجتماع لحسم جميع أسماء مرشحيه للبرلمان

قال الدكتور شعبان عبد العليم، عضو المكتب الرئاسى لحزب النور، إن الحزب سوف يعقد غدا الثلاثاء، اجتماعا موسعا لأعضاء الهيئة العليا للحزب لحسم جميع أسماء المرشحين على المقاعد الفردية، وكذلك القائمة الانتخابية للحزب، وكذلك مراجعة الأسماء المتبقية من المرشحين.

وأضاف عبد العليم فى تصريحات خاصة أن الحزب سينتهى من كافة إجراءات المتعلقة بالانتخابات البرلمانية قبل موعد فتح باب الترشح للانتخابات البرلمانية، والتى من المقرر أن تبدأ يوم 8 فبراير الجارى الأسبوع المقبل.

كان نادر الصيرفى، مؤسس رابطة أقباط 38 وعضو حزب النور السلفى، قد قال إن انضمامه لحزب النور وترشحه بانتخابات البرلمان المقبل على قوائمه جاء عن اقتناع تام وليس لتحقيق مكاسب سياسية، مشيراً إلى أن من يقول أن حزب النور وجه آخر لجماعة الإخوان كلام فارغ، فتاريخ الدعوة السلفية واضح منذ أن ظهرت فى السبعينيات، وكانت تعتمد أساساً على نبذ العنف والأعمال الإرهابية، بالإضافة إلى دعمهم لخارطة طريق ثورة 30 يونيو .

وأضاف “الصيرفى”، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى أكد أن حزب النور ليس حزبا دينياً، لكنه حزب سياسى، وكذلك أكد قداسة البابا تواضروس أنه لا يعارض انضمام الأقباط لحزب النور، رافضاً أى هجوم على الكنسية تحت أى سبب، قائلا “لا يوجد خلاف بينه وبين أى شخصية كنسية أو الكنيسة نفسها” .

التعليقات