ثقافة

01:11 مساءً EET

أوبرا فالستاف على مسرح أوبرا سلطنة عمان

قدمت دار الأوبرا بسلطنة عمان  العمل الأوبرالي العالمى أوبرا فالستاف الكوميدية للمؤلف الموسيقي الإيطالي جيوسيبي فيردي والتي قدمتها فرقة أكاديميا مسرح لاسكالا الإيطالية.

دارت أحداث أوبرا فالستاف التي استضافتها الأوبرا السلطانية حول السير جون فالستاف وهو رجل مفلس وبحاجة إلى إنقاذ عاجل من مشاكله المالية فيقرر التغرير بامرأتين متزوجتين من أجل الوصول إلى طريقة لنهب أموال أزواجهما.

عُرضت أوبرا فالستاف لأول مرة في عام 1893 التي كانت آخر عمل أوبرالي ألفه فيردي وتتكون الأوبرا من ثلاثة فصول تم بناؤها على نص كتبه أريجو بويتو وهو عبارة عن معالجة مستوحاة من مسرحيتين لشكسبير هما زوجات ويندسور المرحات وهنري الرابع وتحديدا فى الفصلين الأول والثاني من هذه المسرحية.

ضم طاقم عمل الأوبرا عددا من النجوم الدوليين الصاعدين عدد منهم طلاب أو خريجون لأكاديمية مسرح لاسكالا حيث قام بالدور الرئيسي الباريتون الإيطالي بييرو تيرانوفا .. أما الباريتون الكوري كوانجيون كيم أدى دور فورد فيما أدى مواطنه التينور سيهون موون دور فينتون أما السوبرانو الإيطالية أليس كوينتافالا أدت دور المرأة فورد فيما قامت السوبرانو المصرية فاطمة سيد بدور نانيتي فورد أما دور المرأة ميج لعبته الميزوسوبرانو اليابانية آية واكيزومو، فيما أدت الميزوسوبرانو اليونانية كليوباترا باباثيولوجو دور المرأة كويكلي.

التعليقات