مصر الكبرى

01:41 مساءً EET

إحباط محاولة إحراق قطار آخر بالمنوفية

نجحت الادارة العامة لشرطة النقل والمواصلات ، من إحباط محاولة أحد عناصر التنظيم الاخوانى في حرق قطار ( منوف / كفر الزيات ) وضبطت بحوزة المتهم كمية من البنزين ومواد تساعد على الانفجار، باخطار اللواء السيد جاد الحق مدير الادارة أمر باتخاذ الاجراءات القانونية والتنسيق مع قطاع الامن الوطنى واحالة المتهم للنيابة التى تولت التحقيق.

تعود الواقعة أثناء قيام القوة التأمينية ورجال المباحث السرية المعينة لتأمين القطار رقم 851 ( منوف / كفر الزيات ) بمهامها بتعقيم وتمشيط القطار عقب تحركه من قرية طنوب – دائرة مركز شرطة تلا  منوفية، أشتبه رجال المباحث في أحد الأشخاص عند صعوده العربة الأخيرة من تشكيل القطار لحمله كيس بلاستيك كبير أسود اللون تفوح منه رائحة البنزين، توجهت على الفور القوات وتحفظت عليه و تبين أنه يدعى ” رمضان. ش. م”  43 سنة،  سائق و مقيم طنوب – مركز تلا – المنوفية .

وأن الكيس بداخله 11 كيس بلاستيك شفاف اللون داخل الواحد كمية من البنزين حوالى لتر ونصف كما عثر على سرنجة بلاستيك تحتوى على مادة الجلسرين وكذا لفافة ورقية تحتوى على مسحوق أسود اللون يشتبه ان تكون مواد متفجره.

وتمكنت القوات من التحفظ على المتهم بعد حدوث شد وجذب وتم التحفظ المضبوطات وإقتياده الى نقطة شرطة محطة سكك حديد كفر الزيات .

كما  انتقلت قيادات الإدارة البحثية والنظامية لمنطقة وسط الدلتا وتم التنسيق مع فرع الأمن الوطني بالغربية وقطاع الأمن العام ومديرية أمن الغربية وبعمل التحريات تبين أن المتهم ينتمي إلي جماعة الأخوان الإرهابية ومن العناصر النشطة  تم تسليم المتهم والمضبوطات لقطاع الأمن الوطني لاتخاذ الإجراءات اللازمة بشأنه

التعليقات