الحراك السياسي

11:32 صباحًا EET

“سامح شكرى”: مصر تتسلم رئاسة لجنة المناخ بالإتحاد الإفريقى

قال السفير سامح شكري وزير الخارجية إنه التقى بوزيري خارجية مالي وتنزانيا وكانت فرصة لاستعراض أوجه العلاقات الثنائية والتحديات التي تواجه المنطقة.

وتحدث وزير خارجية تنزانيا، عن جهود بلاده لاحتواء الصراع في جنوب السودان، والجهود المصرية المتواكبة مع ذلك.

وأعرب الوزير التنزاني عن شكره لجهود مصر، فيما أكد “شكري”، التزام تنزانيا بدعم حقوق مصر المائية في التفهم الكامل لحيوية نهر النيل، واستمرارهم في العمل في طرح هذه الرؤية عند باقي دول حوض النيل، واقتناعهم التام بأنه لابد أن تكون لمصر أولوية في استخدام مياه النيل، لافتا إلى أنه يوجد تنسيق كامل مع تنزانيا في هذا الشأن، حيث تم توجيه دعوة للرئيس عبدالفتاح السيسي، لزيارة تنزانيا، وأكد أن الرئيس التنزاني حرصه على المشاركة في المؤتمر الاقتصادي في شرم الشيخ مارس المقبل.

وأضاف “شكري، خلال لقائه بالوفد الإعلامي على هامش القمة الأفريقية، منذ قليل،: “هناك تقدير وتفهم من الوفود لقطع الرئيس السيسي لزيارته، وتعازي ومواساة على كافة مستويات الوفود سواء على المستوى الرئاسي أو وزراء الخارجية أو خلال الكلمات التي طرحت أثناء تناول تقرير السلم والأمن”.

وتابع: “مصر ستتسلم رئاسة لجنة المناخ بعد قليل، وإعتماد مجموعة العشر التي تتناول إصلاح مجلس الأمن، وإعتماد الترشيحات الأفريقية بما فيها ترشيح مصر للمقعد الغير الدائم لمجلس الأمن”.

 

التعليقات