مصر الكبرى

08:37 مساءً EET

بالصور.. مراسم الصلح بين عائلة تمساح وعائلة خلف بمركز سوهاج‎

 

شهد اللواء / محمود عتيق محافظ سوهاج  وفضيلة الشيخ الدكتور / عباس شومان وكيل الازهر الشريف اليوم مراسم جلسة الصلح التى تمت بمركز شباب قرية شطورة بين عائلة تمساح من قرية شطورة مركز طهطا وعائلة خلف عبدالرحمن من قرية الشيخ مكرم بمركز سوهاج.

حضرالمراسم اللواء / احمد شاهين نائب مدير الامن واللواء / نادرابادير مساعد مدير الامن لقطاع الشمال وقيادات الازهر الشريف بسوهاج والقيادات الامنية والتنفيذية  ورجال الدين الاسلامى والمسيحى والمئات من ابناء القرية اللذين حضروا للمشاركة فى مراسم جلسة الصلح .

وتوجه السيد المحافظ  بالشكر لابناء العائلتين ولجنة المصالحات ورجال الامن وكل من ساهم ولو بكلمة طيبة فى اتمام هذا الصلح داعيا الى طرح الخلافات ونبذ التعصب والتفرغ لبناء الوطن وتحقيق الاستقرار وضمان مستقبل افضل لابناءنا داعيا الى ضرورة التعاون من اجل القضاء على ظاهرة الثأر بسوهاج والتى لا يجنى احدا من وراءها الا الخراب والدمار مشيرا الى حرصه التام على دعم و حضور جلسات الصلح التى تتم على ارض المحافظة .

واكد فضيلة الشيخ / عباس شومان وكيل الازهر الشريف على مباركة فضيلة الامام الاكبر شيخ الازهر على هذا الصلح والذى بحافظ على دماء المسلمين وعلينا جميعا ان نتكاتف من اجل القضاء على تلك الظاهرة وانهاء الخصومات بيننا لانها تدمر مستقبل شبابنا وتنزع الامن من الناس والاسلام امرنا بالعفو عند المقدرة .

وقدم سيد خلف عبدالرحمن القودة الى محمد سليم تمساح وأدى الطرفان القسم الخاص بالصلح واسدل الستار على هذه الخصومة وسط تصفيق وفرحة عارمة سيطرت على اهالى القرية جميعا .

unnamed 4 7899aunnamed 5 6381funnamed 6 10e46unnamed 7 a673e