عرب وعالم

06:16 مساءً EET

عَمان تعلن استعدادها لتسليم الريشاوي مقابل الكساسبة

أعلن الأردن أنه على استعداد لإطلاق سراح السجينة ساجدة الريشاوي إذا تم إطلاق سراح الطيار الأردني معاذ الكساسبة، وعدم المساس بحياته إطلاقا. 

 و قال وزير الدولة لشؤون الاعلام الأردني الدكتور محمد المومني ان موقف الأردن كان منذ البداية ضمان حياة ابننا الطيار معاذ الكساسبة “. ومن جهته، أكد وزير الخارجية ناصر جودة أن ساجدة الريشاوي موجودة داخل المملكة. وبذلك ينفي الوزير تقارير سابقة تحدثت عن إطلاق سراح الريشاوي المحكومة بالإعدام في الأردن لتورطها بتفجيرات إرهابية عام 2005.

وكان مسؤول حكومي اردني اكد لوكالة (فرانس برس) في وقت سابق الاربعاء ان عمان لا زالت تفاوض لتأمين سلامة الطيار الأردني المحتجز لدى تنظيم داعش، نافيا الافراج عن جهادية عراقية.

وقال المسؤول الذي طلب عدم كشف اسمه إن “المفاوضات لا زالت جارية، الأردن لا زال يفاوض” لتأمين سلامة الطيار معاذ الكساسبة المحتجز لدى تنظيم الدولة .

واضاف “نحن نعطي الأولوية لأي أمر في مصلحة الطيار الأردني وسلامته” نافيا تقارير تحدثت عن نقل ساجدة الريشاوي العراقية المحكومة بالاعدام في الأردن من سجنها استعدادا لاطلاق سراحها ضمن صفقة مع التنظيم. وهدد التنظيم بقتل الكساسبة والرهينة الياباني كينجي غوتو الذي يحتجزه ايضا خلال 24 ساعة ما لم يتم الافراج عن الريشاوي، في تسجيل نشر الثلاثاء. ويشار إلى أن ساجدة مبارك عطروس الريشاوي (44 عاما) انتحارية عراقية شاركت في تفجيرات فنادق عمان الثلاثة في 9 تشرين الثاني/نوفمبر 2005، لكنها نجت عندما لم ينفجر حزامها الناسف، ولجأت بعدها الى معارفها في مدينة السلط (30 كلم غرب عمان) حيث قبضت عليها السلطات بعد عدة ايام.   

التعليقات